الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أطعمة تساعد على خفض درجة الحرارة بالجسم وتقلل التعرق

السبت 08/يونيو/2024 - 04:42 م
درجة الحرارة
درجة الحرارة

تشهد مصر في الآونة الأخيرة ارتفاع في درجة الحرارة وخصوصًا على خط الصعيد، حيث تبلغ درجة الحرارة حوالي 42 درجة مئوية، ومع ارتفاع درجة الحرارة فشرب ملايين لترات من الماء لا يحدث فرقًا، ولكن أفضل طريقة للحفاظ على برودة جسمك هذا الصيف هي الحفاظ على نظامك الغذائي الصحيح، من أكل خضروات وفواكه تساعد على ترطيب الجسم وإمداده بالسوائل الكافية لمواجهة حر الصيف وارتفاع درجة الحرارة.







أطعمة تساعد للتغلب على درجة الحرارة المرتفعة 



وتستعرض «هير نيوز» في السطور التالية مجموعة من الأطعمة سواء فواكه أو خضروات تساعد للتغلب على حر الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وترطيب الجسم بشكل فعال وسليم.

حيث يؤدي تناول تلك الأطعمة على تقليل درجة الحرارة الداخلية للجسم، وتجعلك تشعر براحة أكبر مع درجات الحرارة المرتفعة، في حين أن المشروبات الباردة والحلويات المجمدة قد تبدو مرطبة، إلا أنها ليست كذلك، وبدلا منها، فإنها تؤثر عليك سلبا، وفيما يلي قائمتنا المكونة من ثمانية أطعمة من شأنها أن ترطب جسمك وتحافظ على صحتك.






الخيار 


يرطب الخيار الجسم على الفور ويخفض درجة الحرارة بالجسم، فتناوله كوجبة خفيفة كسلطة أو مع وجبتك المفضلة أو أضفها إلى عصير الزنجبيل وبعض الليمون، ليساعد على الترطيب والانتعاش.







البطيخ رفيق انخفاض درجة الحرارة


يعتبر البطيخ عصيرًا ومليئًا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وهو رفيق رائع في الصيف، فهو لا يرطب الجسم فحسب، بل يعزز الجسم بالعناصر الغذائية المليئة بالطاقة مثل فيتامين ب والمغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف.



اقرأ أيضا.. 







الخضروات الورقية


تحتوي الخضروات الورقية الخضراء على نسبة عالية من العناصر الغذائية والكالسيوم، وتوفر تأثير تبريد جيد على الجسم. فالسبانخ والخس والملفوف الصيني واللفت هي تعويذاتك الصيفية، ويمكن تناولها في العصائر أو السلطات أو كطبق جانبي في الوجبة.






مانجو ملك خفض درجة الحرارة 



يعد المانجو ملك الفواكه، وهو أفضل بديل لخفض درجة الحرارة بالجسم، وهناك طرق لا تعد ولا تحصى لدمجها في نظامك الغذائي، والمانجو مفيدة لعملية الهضم، وعلاج ضربات الشمس، وتعزيز الطاقة.  





السمك


 لتعزيز محتوى البروتين في نظامك الغذائي دون الاعتماد على اللحوم، اتجه إلى الأسماك، فالأسماك غنية بالأحماض الدهنية الجيدة، ما يجعلها بديلاً لذيذًا. نظرًا لأنها تولد درجة الحرارة بشكل أقل عند تناولها، فلن تشعر بالخمول والامتلاء بشكل غير مريح. 




اللبن الرائب مفيد في خفض درجة الحرارة 


 يجب أن يكون اللبن الرائب، المليء بالكالسيوم، هو خيارك المفضل كبديل صيفي صحي للمشروبات الغازية الباردة، وهو غني بفيتامين ب والبكتيريا الصديقة للأمعاء، ويعمل اللبن الرائب على تهدئة درجة الحرارة في الجسم من الداخل.





جوز الهند  


 يمتلئ ماء جوز الهند بالإلكتروليتات التي تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم وبرودته وخفض درجة الحرارة في الجسم، حيث يساعد مشروب الطاقة الغني بالإلكتروليتات الأساسية على التغلب على الحرارة خلال فصل الصيف مع الحفاظ على رطوبة الجسم وحيويته طوال اليوم، حيث يبقيك رطبًا ويعزز قدرتك الهضمية. 






الليمون والنعناع لانتعاش دائم وخفض درجة الحرارة 


يعد النعناع من الأعشاب التي تساعد على تبريد الجسم، بينما يحتوي الليمون أيضًا على خصائص تبريد، وهما الأفضل للشرب خلال فصل الصيف، حيث يساعد النعناع على عملية الهضم دون رفع درجة الحرارة بالجسم، كما أنه يخفف من الغثيان والصداع ويخفف من الاكتئاب والتعب. 






اقرأ أيضا.. 

ads