الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اسكتلندية تقاضي نتفليكس بسبب «غزالي المدلل» وتطالب بتعويض خيالي

الجمعة 07/يونيو/2024 - 11:28 م
منصة نتفليكس
منصة نتفليكس

رفعت المرأة التي عرفت نفسها على أنها مصدر الإلهام وراء شخصية مارثا سكوت في المسلسل الدرامي الناجح Baby Reindeer "غزالي المدلل" على منصة نتفليكس، دعوى قضائية بقيمة 170 مليون دولار ضد عملاق البث المباشر، لعدة أسباب نستوضحها في التقرير الآتي. 







امرأة تقاضي نتفليكس بسبب مسلسل



 في دعوى قضائية رفعتها يوم الخميس أمام المحكمة الأمريكية في كاليفورنيا، اتهمت فيونا هارفي منصة البث المباشر الشهيرة نتفليكس بالتشهير والتسبب المتعمد للاضطراب العاطفي والإهمال والإهمال الجسيم وانتهاك حقها في الدعاية، حيث أن المنصة عرضت قصة حياتها الحقيقية في مسلسل "غزالي المدلل"، بدون إذن مسبق منها، على حد زعمها. 

فيما تتبع تلك الواقعة النجاح الهائل لمسلسل "غزالي المدلل"، الذي تم إصداره هذا العام على منصة نتفليكس، وهو من بطولة ريتشارد جاد البالغ من العمر 35 عامًا، وهو كاتب وممثل اسكتلندي ابتكر المسلسل بناءً على تجاربه الخاصة في تعرضه للمطاردة من قبل امرأة اسكتلندية، لإقناعه حتى يقع في حبها مضطرًا.

فيما تزعم سيدة اسكتلندية تدعى فيونا هارفي علنًا بأنها مصدر الإلهام وراء مسلسل "غزالي المدلل" على منصة نتفليكس، لكنها نفت كونها كانت تطارد كاتب المسلسل،بالإضافة إلى ادعاءات بأنها أرسلت إلى جاد 41000 رسالة بريد إلكتروني ومئات الرسائل الصوتية، والتي بلغ عددها 106 رسالة. 







ماذا قالت بطلة قصة غزالي المدلل عن نتفليكس؟ 


وفي حديثها في مقابلة حديثة مع بيرس مورجان، قالت فيونا هارفي: “لا أعتقد أنني أرسلت له أي شيء. ربما كانت هناك بعض رسائل البريد الإلكتروني، أو مزاح مضحك، ولكن هذا كل ما في الأمر، وليس ما ظهر في مسلسل نتفليكس هو الحقيقة". 

بينما أضافت صاحبة قصة مسلسل "غزالي المدلل": "نتفليكس، شركة البث الترفيهي متعددة الجنسيات التي تبلغ قيمتها مليار دولار، لم تفعل شيئًا حرفيًا لتأكيد “القصة الحقيقية” التي رواها جاد، ببساطة نتفليكس وجاد دمروا سمعتي وشخصيتي وحياتي”.






اقرأ أيضا.. 

ads