السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات للتخلص من التوتر قبل امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 03/يونيو/2024 - 09:06 م
نصائح للتخلص من توتر
نصائح للتخلص من توتر امتحانات الثانوية العامة

يعاني الكثير من الأشخاص الذين من قلق شديد من الامتحانات، حيث لا يستطيعون التوقف عن القلق بشأن الفشل أو عواقب الفشل، فعلى سبيل المثال، "إذا رسبت في امتحانات الثانوية العامة، فستكون حياتي كلها فاشلة"، وتلك الأمور تركز على ما لا يمكنك فعله بدلاً من التركيز على ما يمكنك فعله، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» مجموعة من الخطوات للتخلص من توتر ما قبل امتحانات الثانوية العامة. 








خطوات التخلص من توتر ما قبل امتحانات الثانوية العامة 


- استبدل الأفكار السلبية بأخرى إيجابية، فيجب أن تبحث قبل امتحانات الثانوية العامة على أفكار إيجابية وواقعية، فعلى سبيل المثال، إذا كان اعتقادك السلبي هو "أنا فاشلة في الرياضيات"، فقد يكون البديل الإيجابي والواقعي هو: "حتى لو لم أكن الأفضل أبدًا في الرياضيات، فسوف أقوم بعمل أفضل إذا كانت لدي خطة مراجعة والتزمت بها". 

- ويعد البدء بالمراجعة قبل امتحانات الثانوية العامة أكبر عقبة يجب التغلب عليها، وتعد إحدى أكثر الطرق فعالية لبناء الثقة بشأن الاختبارات، والتغلب على أي توتر بشأن الامتحانات، هي تنظيم المراجعة.

- قم بإنشاء خطة، حيث عليك تقسيم كل ما تحتاج إلى مراجعته إلى موضوعات صغيرة ومراجعة موضوع واحد فقط في كل مرة، فمن خلال إنشاء خطة، فإنك تتولى زمام الأمور. 






- تحقق من تقدمك وحدد لنفسك حدًا زمنيًا جديدًا إذا لزم الأمر، فبمجرد أن تحقق هدفًا، حدد لنفسك هدفًا جديدًا، للتخلص من توتر امتحانات الثانوية العامة. 

- عندما تشعر بالقلق، يصبح تنفسك سطحيًا وسريعًا، لذلك فالتنفس ببطء وعمق سيساعدك على الهدوء والشعور بالسيطرة قبل امتحانات الثانوية العامة، حيث يمكن تكرار ذلك كل دقيقتين. 







اقرأ أيضا.. 

ads