الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 علاجات طبيعية تقلل القىء المفرط اثناء الحمل

الأحد 02/يونيو/2024 - 01:46 م
القىء لمفرط
القىء لمفرط



الشعور بالغثيان والرغبة في القىء من أكثر  الشائعة خلال فترة الحمل،وه ما يؤثر على صحة الحامل لاسيما خلال الشهور الولى ويدفعها لتنلول الأدوية والعقاقير للحد من المشكلة، في الوقت الذي تتعدد فيه العديد من العلاجات الطبيعية لهذه المشكلة بحسب ما يؤكده الأطباء وفي التقرير التالي نستعرض هذه العلاجات.

الزنجبيل
يتميز الزنجبيل بدوره الفعال في علاج مشكلة القىء بانب علاج اضطربات المعدة لذ تنصح الحامل بتناوله مرة خلال اليوم .

الليمون
يتميز الليمون بأن قدرة هائلة على تهدئة المعدة والتقليل من الشعور بالغثيان، لذا تنصح الحامل بتناول عصير الليمون فور الاستيقاظ أو استنشاق رائحته.
الايس كريم
 يساعد تناول الأطعمة المثلجة بشكل كبير في التغلب على لشعور الغثيان خاصة في الصباح،  حيث انه من الأسباب المؤدية الى الشعور بالرغبة في القىء  أثناء الحمل هو افراز بعض الهرمونات مثل الإستروجين وكذلك زيادة قوة حاسة الشم لدي الحامل، وتقلل الأطعمة المثلجة من هذه المشكلة.

البروتين
يجب على الحامل تناول البروتين بحصص يومية مناسبة، وفي حال النفور من اللحوم، يمكن أن تتناول المكسرات والبقوليات والزبادي كبدائل، حيث كشفت العديد من الأبحاث، أن الأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم والبقوليات تساعد الحامل على التخلص من القىء والغثيان خلال شهور الحمل.

فيتامين ب6
تنصح الحامل التي تعاني من مشكلة القىء والغثيان  بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 التي يساهم بشكل فعال في تخفيف الغثيان الصباحي، لذا يفضل تنا ولها بانتظام خلال الشهور الثلاث الأولى من الحمل من اهم هذه الأطعمة المكسرات.

اقرا ايضا

للحامل.. 4 ممارسات خاطئة تعرضك للاصابة بسكري الحمل



ads