الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب الثانوية العامة.. طريقة فعالة لتحصيل المعلومات أثناء المراجعة النهائية

الخميس 30/مايو/2024 - 08:18 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

تقترب امتحانات الثانوية العامة ومعها يزيد التوتر والقلق، نتيجة لخوف الطلاب من عدم تحصيل أكبر قدر كافي من المعلومات في وقت ما قبل امتحانات الثانوية العامة، ولذلك في التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» طريقة فعالة لتحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل الامتحانات وأثناء المراجعات النهائية.






تحصيل المعلومات قبل امتحانات الثانوية العامة 


يجب على طلاب الثانوية العامة التخلص من التوتر والقلق الخاص بمرحلة الامتحانات، لكي تجدي المراجعة النهائية فائدتها، حيث قم بتطوير خطة دراسية لتحقيق النجاح في الامتحانات، وذلك من خلال بإنشاء خطة دراسية واقعية تناسب وقتك وحالتك. 




اقرأ أيضا.. 






خطوات تحصيل المعلومات قبل امتحانات الثانوية العامة 


- خذ قسطًا من الراحة قبل بداية المراجعة لتحصيل معلومات أكثر قبل امتحانات الثانوية العامة، حيث تبلغ 15 دقيقة.

- تجنب الهاتف والفيسبوك أثناء المراجعة لأنه سيخرجك عن جدولك الزمني.

- قم بتحضير مشروبك المفضل، والتي يمكن أن تساعد في التركيز، ويمكن دمجها مع حفنة من المكسرات لتعزيز مستويات الطاقة لديك، لتحصيل قدر أكبر من المعلومات قبل امتحانات الثانوية العامة.

- يجب عليك إتباع نظام لإدارة الوقت، حيث هناك أدوات مذهلة على شبكة الإنترنت لمساعدتك على التخطيط. 





- كما يمكن ربط الصورة بالكلمة، فيحفظ بعض الأشخاص بشكل أفضل عندما يمكنهم تصور كلمة أو فكرة في رؤوسهم من خلال صورتها، فيقوم الطلاب الذين يستخدمون هذه الطريقة بربط مصطلح أو مفهوم غير معروف بشيء يعرفونه بالفعل، لتحصيل المعلومات بشكل أفضل قبل امتحانات الثانوية العامة.

- فيما يعد التكرار أسلوب الدراسة الأكثر شيوعًا الذي يفضل الطلاب استخدامه، فالقراءة والتذكر والمراجعة مرة أخرى تفيد في تعلم وتذكر الموضوع.

- قم بإنشاء اختصارات في أعلى صفحتك للموضوع الذي تقوم بمراجعته، مثل كتاب مرجعي لتحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل امتحانات الثانوية العامة. 

- بينما يعد سرد القصص طريقة مفيدة لاستيعاب المعلومات باستخدام الكلمات والصور لإنشاء صورة في ذهنك، حيث قم بتحويل تلك المعلومات إلى قصة مثيرة تحتوي على تفاصيل يمكن أن تساعدك على التذكر.  








اقرأ أيضا.. 

ads