الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماسكات طبيعية فعالة لعلاج مشاكل الشعر في الصيف

الخميس 30/مايو/2024 - 09:25 ص
هير نيوز

خلال فصل الصيف، يزداد تعرض الشعر للتلف بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والكلور الموجود في المسابح. تلك العوامل تؤدي إلى فقدان الشعر لرطوبته مما يجعله أكثر جفافًا وهشاشة. بالإضافة إلى ذلك، قد يزداد تكوّن قشرة الرأس ، لذلك تقدم لكي " هير نيوز"  ماسكات طبيعية فعالة للقضاء على القشرة وترطيب فروة الشعر. 



ماسك الموز لعلاج القشرة



 
زيادة التعرق تجعل فروة الرأس أرضًا خصبة للفطريات المسببة للقشرة. علاجه بمقشر فروة الرأس بالموز والسكر، لأنه مزيج غني  بمضادات الميكروبات التي تقتل الفطريات.

الطريقة: اخلطي موزة مهروسة و 3⁄4 كوب من السكر. افركي على فروة رأس رطبة لمدة دقيقة واحدة. قومي بشطف شعركِ جيدًا.



ماسك التوت للشعر التالف




 الوقت الذي تقضيه المرأة تحت أشعة الشمس الحارقة أو في حمام سباحة مليء بالكلور يتسبب في أن يصاب الشعر بالجفاف و الهيشان والضعف، لذلك، يمكن أن يساعد ماسك الشعر بالتوت الأزرق والعسل على استعادة قوته وترطيبه وعلاج القشرة أيضًا،  تعمل فيتامينات e وc و مضادات الأكسدة الموجودة في التوت على تغذية الشعر وحمايته وإصلاح أي ضرر ، بينما يعمل العسل المرطب على إعادة ترطيب الشعر.

الطريقة: اخلطي 14 كوب من العنب البري المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل. يوضع على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف؛ اشطفيه بعد 20 دقيقة.



ماسك الأفوكادو للشعر الجاف و المجعد




فصل الصيف يسبب انخفاض رطوبة الشعر، ما يجعله تالفًا وضعيفًا، كما يسبب تقصف الأطراف.

 تتسبب الرطوبة العالية في الصيف إلى انتفاخ الشعر وهيشانه.

مزيج الأفوكادو وزيت الزيتون هو حل رائع،  تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في هذه الفاكهة على ترطيب الشعر ، كما تعمل الأحماض الأمينية في الزيت على تنعيم الشعر وعلاج مشكلة التقصف.

الطريقة: اخلطي نصف حبة أفوكادو مهروسة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعيه على الشعر الرطب بالكامل. اشطفيه بعد 10 دقائق.


اقرأ أيضا..



ads