الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب الثانوية العامة.. 5 بدائل صحية تغنيك عن الكافيين

الأربعاء 29/مايو/2024 - 04:56 م
بدائل الكافيين
بدائل الكافيين


يقبل الكثير من طلاب الثانوية العامة على تناول المشروبات الغنية بالكافيين بهدف تحقيق اعلى درجات التركيز خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات، على الرغم من الآثار الصحية الضارة، التي يسببها الاكثار من الكافيين على المدى الطويل.
وخلال التقرير التالي نقدم للطلاب بدائل صحية تغنيهم عن تناول الكافيين لقدرتها على تحقيق معدلات تركيز عالية.

5 بدائل صحية تغنيك عن المنبهات

عصير الافوكادوا
يحتوي عصير الأفوكادو على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، مما يحسن من عملية التدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، كما يتميز باحتوائه على الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع  ويققل الغبة في الاكثار من تناول الطعام المحفز للنوم.
الخروب

يعمل  مشروب الخروب على تعزيز الطاقة،  وتحسين القدرة على التركيز ودعم الانتباه والذاكرة، لذا يعد بديل مثالي للمشروبات الغنية بالكافيين
المكسرات
تعد المكسرات غذاء مثالي غني بالعناصر الغذائية ومتوازن، وتحتوي على الكربوهيدرات والدهون والبروتين ، لذا يفضل ادراجها في العديد من الأطعمة التي يتم تقدميها للطلاب.

 التوت
اثبتت الأبحاث ان التوت من الفواكه التي تعزز القدرة على التركيز والانتباه، لمدة تصل إلى 5 ساعات متوصلة من تناوله، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة –مثل الأنثوسيانين، وبرانثوسيانيد، والريسفيراترول- التي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما المخ.

الشاي الأخضر
 يحتوي الشاي الأخضر على ممادة الكافيين التي تساعد على التركيز ، كما يحتوي الشاي الاخضر على مادة اللاثيانين، التي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين.

اقرا ايضا

ads