الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب خمس حالات طلاق في الكويت.. منهم خلاف على طريقة أكل الحمص

الأربعاء 29/مايو/2024 - 11:33 ص
هير نيوز

"شر البلية ما يبكي" نعم يبكي ولا يضحك ، فعندما يقدم الزوج على طلاق زوجته لأسباب تافهة يجعلنا نبكي على الحالة التي وصلنا لها، لدرجة أنه أصبح لدى البعض أن اتخاذ قرار الطلاق بالنسبة له أسهل من قرار احتساء فنجان قهوة.. دون التفكير في العقبات التي من الممكن أن تنتج عن هذه الخطوة. والكثير من القضايا المنظورة في المحاكم تؤكد ذلك.. والكارثة الحقيقة تكمن في أسباب الطلاق التافهة  .


ورغم تصدر مصر بأعلى عدد لحالات الطلاق، إذ يتردد نحو مليون حالة سنويا على محاكم الأسرة بمصر، وتقع 240 حالة طلاق يوميا بمعدل عشر حالات طلاق كل ساعة، حسب تقرير صدر عن مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، إلا أن مصر تحتل المركز الثاني بين الدول العربية من حيث نسبة الطلاق إلى إجمالي الزيجات، حيث ارتفعت نسب الطلاق خلال الخمسين عاما الأخيرة من 7% إلى 40% ، ووصل عدد المطلقات إلى ثلاثة ملايين مطلقة.

ما في المركز الأول في نسب الطلاق، فكان من نصيب الكويت، فبرغم انخفاض عدد سكانها مقارنة بمصر، ارتفعت نسبة الطلاق في البلاد إلى 48% من إجمالي عدد الزيجات، حسب إحصاء نشرته وزارة العدل الكويتية. وفي المركز الثالث والرابع، نجد أن كلا من الأردن وقطر، قد ارتفعت بهما نسب الطلاق إلى 37.2% و 37% على الترتيب.

 


"هير نيوز" تستعرض في السطور التالية أغرب حالات الطلاق في دولة الكويت:

- الأولى: طلب زوجة الانفصال عن زوجها بعد أسبوع من الزواج لأنه يأكل الحمص بالخبز وليس بالشوكة، واتهمته بعدم التقيد بــ "الإتيكيت"، كما أن هذا المنظر يسبب للزوجة الاشمئزاز - على حد قولها - ولا تستطيع الاستمرار معه باقي الحياة.

 

- الثانية: كشفت المحامية الكويتية حوراء الحبيب عن أغرب حالات الطلاق التي مرت عليها في أثناء عملها في المحاماة، وكان من بينها حالة طلاق بسبب معجون الأسنان، فالزوجة صاحبة القضية كانت لا تتقبل رائحة معجون الأسنان الخاص بزوجها، وكان زوجها يرفض تغييره، ومن هنا نشب الخلاف بينهما إلى أن انتهى إلى الطلاق.


-   الثالثة: بسبب الكوتشينة! حيث وقع بين شقيقين أثناء لعب الورق (أو الكوتشينة ) كان سببا في إرغام أحدهما نجله على تطليق زوجته، وهي ابنة شقيقه الذي تشاجر معه

.

- الرابعة: بسبب غسالة ملابس! ففي الأيام الأولى من الزواج واجهت الطبيبة الشابة مشكلة في تشغيل غسالة الملابس الحديثة، وعند ذلك بدأت في البحث عن "كتيب الإرشادات (الكاتالوج) الخاص بها بغية فهم طريقة عملها بشكل أفضل.

أحضرت الطبيبة الكويتية الكتيب وبدأت في القراءة بصوت مسموع أمام الزوج وهو أحد أبناء عمومتها، إلا أن الأمر لم يرق له؛ فإن الزوج الذي لم يتجاوز تعليمه المرحلة المتوسطة، اعتبر الأمر من قبيل التعالي عليه، مما أدى لاندلاع مشاجرة انتهت باللجوء إلى المحكمة والطلاق.


- الخامسة: بسبب "البلاي استيشن"! ولكن هذه المرة رفضت محكمة الأحوال الشخصية الكويتية، طلب مواطنة بتطليقها؛ استنادًا إلى أقوالها بأن زوجها مدمن لعبة "البلاي ستيشن" بشكل مبالغ فيه؛ إذ إنه يقضي معظم وقته في هذه اللعبة سواء في المنزل أو في الديوانية مع أصحابه؛ حيث رفضت المحكمة طلب الزوجة.

ads