الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد انطلاق أولى دورات مهرجان الفيلم الإسلامي في بريطانيا

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 11:01 م
مهرجان الفيلم الإسلامي
مهرجان الفيلم الإسلامي 2024

يسعى مهرجان سينمائي جديد في المملكة المتحدة إلى استكشاف التجارب الإسلامية من خلال الأفلام، ويحمل المهرجان عنوان مهرجان الفيلم الإسلامي، بدورته الأولى في مدينة لندن، بمنطقة ليستر سكوير.






موعد مهرجان الفيلم الإسلامي 



وسيبدأ مهرجان الفيلم الإسلامي الدولي الافتتاحي في يوم 30 مايو 2024 في ليستر سكوير بلندن، ويشتمل الحدث الذي يستمر أربعة أيام على عرض أفلام من صانعي أفلام مسلمين عالميين، بالإضافة إلى إنتاجات مستوحاة من الثقافة والعقيدة الإسلامية.

فيما قال ساجد فاردا، مدير مهرجان الفيلم الإسلامي: "لأطول فترة، كان كوننا مسلمين أمرًا نخشي للكشف عنه، فالفكرة من وراء المهرجان تدور حول استعادة هويتنا والاحتفال بها". 

كما أوضح رئيس مهرجان الفيلم الإسلامي ساجد فاردا إن المنظمين جعلوا المهرجان في متناول جمهور أوسع قدر الإمكان: "أردنا التأكد من أن الأفلام تتماشى مع عقيدتنا وروحنا، وتجنب العنف غير المبرر والعري والمواضيع الجنسية الصريحة، وهذا يجعل المحتوى في متناول الجميع، ليس فقط المسلمين، ولكن أيضًا الأشخاص من الديانات والمعتقدات الأخرى الذين قد يكونون حساسين لهذه القضايا".





اقرأ أيضا.. 








أفلام مهرجان الفيلم الإسلامي
 



وسيبدأ مهرجان الفيلم الإسلامي بالعرض الأول لفيلم "Hounds" (Les Meutes) للمخرج المغربي كمال الأزرق في لندن، ويتتبع الفيلم أبًا وابنه في ضواحي الدار البيضاء، الذين يكسبون نفقاتهم من خلال ارتكاب جرائم صغيرة لصالح عملاء محليين حتى تسوء الجرائم بشكل فظيع.

فيما يشمل مهرجان الفيلم الإسلامي أبرز الأحداث الأخرى، وهي عبارة عن أفلام نالت استحسانا كبيرا وتم تصويرها في المملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وتونس والأردن وإيران والسودان، كما سيتضمن المهرجان جلسات أسئلة وأجوبة وحلقات نقاشية وفعاليات للتواصل بالشراكة مع لجنة الأفلام البريطانية BBC ونتفليكس. 


 

 

 اقرأ أيضا.. 

ads