الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة السياحة: البحرين قطعت شوطا طويلا في تعزيز وتطوير منظومة العمل السياحي

الجمعة 24/مايو/2024 - 10:32 م
هير نيوز

شاركت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة في أعمال الاجتماع الخمسين للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، والذي أُقيم في العاصمة مسقط بسلطنة عُمان.

وناقش جدول أعمال اجتماع اللجنة عدة موضوعات ذات أهمية تشمل تنفيذ برنامج عمل منظمة الأمم المتحدة للسياحة في منطقة الشرق الأوسط للفترة 2023 - 2024، والاستراتيجية الخاصة بذلك، إضافةً إلى مقترحات ومبادرات الدول الأعضاء باللجنة الإقليمية فيما يخص برنامج العمل والميزانية المالية، ومناقشة المرئيات والأولويات في تنفيذ الأنشطة الفنية الإقليمية.

وأكدت الوزيرة الصيرفي خلال الاجتماع ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بتطوير منظومة متكاملة للقطاع
السياحي على مستوى الشرق الأوسط وفق أفضل الممارسات العالمية، باعتباره محركاً رئيسياً لدعم نمو الاقتصادات الوطنية وتنافسيتها.

وأوضحت أن مملكة البحرين قطعت شوطاً طويلاً في تعزيز وتطوير منظومة العمل السياحي وتوجيه الاستثمارات إلى القطاع عبر عدة مشاريع ومبادرات، منها إطلاق «الرخصة الذهبية»، والحرص على تقديم الدعم والتمويل اللازم لرواد الأعمال في مجال السياحة، وتكثيف الجهود في تعزيز سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، لافتةً في هذا الصدد إلى أن اختيار مملكة البحرين لاستضافة النسخة التاسعة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024 يأتي استناداً إلى ما تتميز به المملكة من مقوّمات كواحدة من أبرز الوجهات السياحية الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط .

ads