الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ثلاث عناصر غذائية أساسية لبشرة صحية ونضرة بعد سن الثلاثين

الخميس 23/مايو/2024 - 03:48 م
هير نيوز

العناية بالبشرة تُعتبر من الجوانب الأساسية للعناية بالنفس، وغالبًا ما يلجأ الأشخاص إلى استخدام منتجات تجميلية مكلفة للحفاظ على مظهرها الصحي والشاب، خصوصًا مع تقدم العمر.

تشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي يلعب دورًا حاسمًا في تحقيق بشرة نضرة ومشدودة، حيث توفر بعض العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة البشرة.

تُقدم خبيرة التغذية، جينيفر هانواي، ثلاث عناصر غذائية مهمة للبشرة التي تزيد من قوتها ونضارتها، خاصة لأولئك الذين تجاوزوا سن الثلاثين.

أولًا، الأحماض الأمينية، حيث تؤكد هانواي أهمية هذه الأحماض في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد والعضلات، وهو عنصر أساسي لصحة البشرة.

وتوصي هانواي بتناول كميات كافية من البروتين، والذي يُعتبر مصدرًا رئيسيًا للأحماض الأمينية، لتعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على صحة البشرة.

ثانيًا، أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعمل على تقوية حاجز الجلد والحفاظ على نعومته ومرونته، ويمكن العثور على هذه الأحماض في بعض أنواع الأسماك والزيوت النباتية والمكسرات.

وأخيرًا، إنزيم CoQ10، الذي يعد مضادًا للأكسدة يحمي البشرة من التجاعيد ويساعد في تحسين ملمسها ونضارتها.

بالتالي، يُشجع على تضمين هذه العناصر الغذائية في النظام الغذائي اليومي، إلى جانب استخدام المنتجات العناية بالبشرة، للحفاظ على بشرة صحية وشابة بمرور الوقت.

ads