الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة السعودية: 3 لقاحات على الحجاج الحصول عليها قبل بدء الحج

الأربعاء 22/مايو/2024 - 01:13 م
هير نيوز


 أوضح الدكتور عبدالله عسيري وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية أن هناك ثلاثة أنواع من اللقاحات الهامة التي يجب على ضيوف الرحمن تلقيها قبل بدء موسم الحج والدخول إلى المشاعر المقدسة.


الصحة السعودية تُخصّص 2 مارس يوماً لـ"شهيد الصحة"



يأتي ذلك ضمن جهود وزارة الصحة لضمان سلامة جميع ضيوف بيت الله الحرام، وتأكيداً على أهمية اتباع التعليمات والإرشادات الصحية خلال موسم الحج


 حيث شدد الدكتور عسيري على أهمية تلقي لقاح الحمى الشوكية، حيث يعتبر هذا اللقاح ضرورياً لضمان سلامة الحجاج والمعتمرين من هذا المرض الخطير. ويجب على كل شخص ينوي أداء فريضة الحج التأكد من تلقي هذا اللقاح قبل سفره.


مناسك الحج.. رحلة الذنب المغفور من طواف القدوم إلى طواف الوداع | الموسوعة |  الجزيرة نت


وعلى ضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية، حيث يعتبر ذلك ضرورياً للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا خلال فترة الحج والإقامة في المشاعر المقدسة.

وكذلك يجب على الحجاج تلقي لقاح كوفيد 19، وهذا يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات الصحية لضمان سلامة الحجاج والحد من انتشار فيروس كورونا



.موقع فرنسي: إلغاء الحج تكلفته الاقتصادية كبيرة على المملكة - شبكة رصد  الإخبارية



وأشار الدكتور عسيري إلى أنه في حالة تلقي الشخص للقاح الحمى الشوكية خلال الخمس سنوات الأخيرة، يجب عليه إثبات ذلك من خلال شهادة التطعيم المخصصة لذلك، حيث يتم تجديد هذا اللقاح كل خمس سنوات.


‫منهم آل الشيخ والفوزان.. بيان موقّع حول حكم أداء الحج لمن لم يحصل على تصريح  والموقف الشرعي - CNN Arabic‬‎


وفيما يتعلق باللقاحين الآخرين، يجب التأكد من الحصول عليهم خلال عام 1445 هـ، وذلك من أجل ضمان الحماية اللازمة للفرد خلال فترة الحج.


ads