الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضوى الدخيل | نموذج مهلم للشابات السعوديات في ريادة الأعمال

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 06:45 م
هير نيوز

امتلكت الجرأة لتحقيق الطموح، طورت من تنمية مهاراتها بعمر 15 عامًا، كونت شركتها في بداية عمر

العشرينات، حازت على المركز الأول في ثلاث مسابقات في مجال الأسواق الرأسمالية التجارية. هي أيضًا عازفة جيتار محترفة ومؤلفة لأحد أكثر الكتب مبيًعا في المملكة العربية السعودية، وحاصلة على رخصة طيران وشاعرة وبطلة في لعبة السكواش، وهي من أكثر الشخصيات تأثيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي في منطقة مجلس التعاون الخليجي .. تم تصنيفها من قبل "مجلة فوربس" ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط العام الماضي 2023.. إنها الثلاثينية "أضوى الدخيل" سيدة أعمال ومحللة أسهم.



تنشر أضوى مواد مرتبطة بالتربية والتعليم والمسؤولية الاجتماعية وأنماط الحياة. وفي دراسة أجرتها مجموعة "إثراء للاستشارات"، سُئل طلاب الجامعات عن شخصية يقتدون بها، وأجاب 80 في المئة منهم أنه يعتبرون أضوى قدوة لهم.

أسست الدخيل شركة فلك للأعمال والاستثمار في عام 2018. وهي مسرعة أعمال، ومساحة عمل مشتركة، وشبكة للمستثمرين الأفراد، وشركة استثمارية إلى جانب أكاديمية فلك. ولدى الشركة
محفظة تضم مجموعة من الشركات الناشئة في مختلف القطاعات، بما في ذلك (Hospitalia) و (Qreeb) و (JoeyCo). في يوليو/ تموز 2022 ، وقعت شركة فلك للأعمال والاستثمار مذكرة تفاهم مع (Zoho) وهي شركة تكنولوجيا عالمية، كجزء من مبادرة برنامجها (Zoho for
Startups).

كما عقدت شراكة مع بنك ستاندرد تشارترد لإطلاق برنامج لدعم السيدات في مجال التكنولوجيا (SC Womenin Tech) في السعودية، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

كذلك أسست الدخيل وشاركت في تأسيس العديد من الشركات الناشئة، بما في ذلك شركة نسعى لحلول
التوظيف، وتشغل عضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي للاسكواش.

ads