الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية 'هتان السيف' تحقق إنجازا تاريخيا في نزال دوري المقاتلين المحترفين

الأحد 12/مايو/2024 - 08:53 م
هتان السيف
هتان السيف

  في  رسالة قوية لكل فتاة تحلم بالنجاح والتفوق في مجال معين، حققت البطلة السعودية 'هتان السيف' إنجازا تاريخيا بفوزها كأول سعودية في نزال دوري المقاتلين المحترفين 'بي اف ال'. 

وقد أقيمت البطولة في العاصمة السعودية الرياض، حيث شهدت الصالات الرياضية الخضراء انطلاق البطولة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتمكنت هتان من التغلب على المصرية ندى فهيم في نزال لم يستغرق أكثر من دقيقة، لتصبح بذلك أول سعودية تنتصر في دوري المقاتلين المحترفين.

 وبهذا الفوز، أصبحت هتان رمزا للمرأة السعودية في عالم الرياضة، وقد أثبتت قدرتها وإرادتها على تحقيق النجاح والتفوق في مجال يعتبر تقليديا محافظا.

وبهذا الإنجاز، تتحدث العالم عن شجاعة وإصرار المرأة السعودية، وعن فتح آفاق جديدة أمامهن في مجالات كانت محظورة عليهن سابقا. 

ويعكس هذا الإنجاز  التطور الإيجابي في المجتمع السعودي وفتح المجال للمشاركة الفعالة للمرأة في مختلف المجالات.

وبهذه الخطوة، تشجع هتان السيف الفتيات السعوديات على ممارسة الرياضة والمشاركة في المسابقات الرياضية، وتثبت للجميع أن الإرادة والعزيمة يمكنهما تحقيق أي شيء يطمحون إليه.

وبهذا الإنجاز التاريخي، يظهر دور الرياضة في تحقيق التغيير والتقدم في المجتمعات، حيث تعزز قدرة المرأة على تحقيق أهدافها وتجاوز التحديات.

هتان السيف تدخل التاريخ كأول امرأة من السعودية توقع مع رابطة المقاتلين  المحترفين





من هي الملاكمة السعودية هتان السيف


أصبحت أول سعودية تنتصر في نزال دوري المقاتلين المحترفين 'بي اف ال'،


  هتان السيف هي رياضية قتالية تبلغ من العمر 22 عامًا من مواليد الرياض تحمل الجنسية السعودية، وديانتها الإسلام بحسب ويكبيديا

 قاد الفضول هتان إلى ممارسة الملاكمة التايلاندية قبل نحو عامين، ثم وجدت نفسها في ممارسة هذه الرياضة ومنحتها كل وقتها لكي تصبح رقمًا عالميًّا وتفوقت في عالم القتال الاحترافي.

هتان السيف أول لاعبة سعودية تحرز لقباً عالمياً في بطولة الملاكمة العالمية التايلاندية الـ”مواي تاي”، التي أقيمت في العاصمة التايلاندية بانكوك لمدة 10 أيام، وبمشاركة 100 دولة وأكثر من 3 آلاف رياضي ومدرب وكبار شخصيات من جميع القارات الخمس.


ads
ads