الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختتام فعاليات مهرجان الفيلم السعودي وهجان يحصد الذهب

الجمعة 10/مايو/2024 - 06:33 م
مهرجان الفيلم السعودي
مهرجان الفيلم السعودي

اختتمت فعاليات مهرجان الفيلم السعودي بدورته العاشرة، الذي يستمر ثمانية أيام يوم الخميس مع توزيع جوائز أفضل إنتاج وموسيقى وتمثيل، حيث بسطت السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان لآخر مرة، حتى العام المقبل، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» فعاليات اليوم الأخير من مهرجان الفيلم السعودي.








فعاليات مهرجان الفيلم السعودي 


وتضمنت فعاليات اليوم الختامي من مهرجان الفيلم السعودي، التي أقيمت في مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية، أو إثراء، دروسًا مقدمة وورش عمل وتوقيع كتب وفرص للتواصل بين الفنانين وصناع الفن العربي. 

فيما كان حفل الختام حدثاً ساحراً، حيث قام مقدمو البرامج بتوزيع جوائز السعفة الذهبية على المسرح، ومن بين 76 فيلما تم عرضها، تنافس 53 فيلما على 36 جائزة في مهرجان الفيلم السعودي لعام 2024. 






جوائز مهرجان الفيلم السعودي 


وقد فاز الفيلم الوثائقي الشهير عن الحياة البرية "Horizon" لعام 2024 بجائزة أفضل فيلم وثائقي، في مهرجان الفيلم السعودي، وهو من إنتاج مبادرة كنوز بالتعاون مع مركز الاتصال الحكومي بوزارة الإعلام والمركز الوطني للحياة الفطرية أو البرية.

بينما فاز فيلم "هجان" الذي أنتجته شركة إثراء، والذي يدور حول راكب جمال شاب، بجائزة أفضل موسيقى، كما ذهبت جائزة أفضل ممثل للممثل السعودي الشاب عمر العطاوي وأفضل ممثلة لتولين عصام، وحصل الفيلم على السعفة الذهبية للجنة التحكيم.

وكان أحد الفائزين الكبار في فعاليات اليوم الختامي من مهرجان الفيلم السعودي، بدورته العاشرة، وهو الفيلم الوثائقي الذي عُرض في حفل افتتاح المهرجان يوم 2 مايو، بعنوان "تحت الأرض"، حول المشهد الموسيقي في المملكة العربية السعودية.




اقرأ أيضا.. 









فيلم هجان أبرز أفلام مهرجان الفيلم السعودي


وعرض في مهرجان الفيلم السعودي فيلم كاتب السيناريو المصري محمد حفظي “هجان”، وهو فيلم سعودي من إخراج المصري أبو بكر شوقي، والفيلم عبارة عن إنتاج مشترك بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي " إثراء".

بينما يتناول فيلم "هجان" قصة فيلم عن صبي صغير لديه علاقة خاصة جدًا بالجمل الخاص به، ولديه أخ كان يعمل في مجال سباقات الجمال، وفي أحد الأيام، عندما يحدث شيء غير متوقع لأخيه، ويحطم عالمه، يجبره على أن يحل محل أخيه ويصبح فارسًا، وهكذا يبدأ في السباق بنفسه.

 




اقرأ أيضا.. 

ads
ads