الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلال زيارتها لمصر.. أبرز المعلومات عن عهد بنت عبدالله آل بو سعيدية

الخميس 09/مايو/2024 - 06:16 م
هير نيوز

استقبلت السيدة انتصار السيسي حرمُ رئيس الجمهورية، السيدة  الجليلة عهد بنت عبدالله آل بو سعيدية، حرمَ السُّلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان حيث تقوم بزيارةٍ خاصّة إلى  مصر؛  وذلك تعبيرا عن التقدير المتبادل بين الجانبين وتعكس عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وفي لقاءٍ ساده روحُ التآخي والمشاعرُ الصّادقة بقصر القبّة بالقاهرة، أعربت انتصار السيسي، عن ترحيبِها الحارّ وسعادتِها البالغة بهذه الزيارة.

وعبّرت حرمُ سلطان عُمان، عن تقديرها الكبير للسيدة  انتصار السيسي على حفاوة الاستقبال وكرمِ الضيافة اللذين أحيطت بهما ووفدها المرافق.



من هي السيدة  الجليلة عهد بنت عبدالله آل بو سعيدية؟


"هير نيوز" تستعرض خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن عهد بنت عبد الله بن حمد آل بو سعيدية، زوجة سُلطان عمان هيثم بن طارق.

- ولدت عام 1970 في محافظة مسقط لأسرة يعود نسبها من والديها للإمام أحمد بن سعيد ال بوسعيدي مؤسس الدولة البوسعيدية.
 
- والدها هو السيد عبد الله بن حمد ال بوسعيدي وكيل وزارة سابق في وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية ومحافظ محافظة مسندم السابق.



- زوجها هو السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان.

- تولت المنصب في 11 يناير 2020.

- تلقت تعليمها العام بمراحله المختلفة في مدارس السلطنة، ثم أكملت دراستها الأكاديمية خارج سلطنة عُمان في تخصص علم الاجتماع الذي كان وما زال واحدًا من أبرز اهتماماتها، ثم سعت بعد ذلك لتنويع معارفها باللغتين العربية والإنجليزية، وما زالت السيدة الجليلة تواظب على القراءة والاطلاع في مجالات الاجتماع والتاريخ والثقافة والأدب والفن.

- بعد اقترانها من السلطان هيثم بن طارق كرست حياتها لعائلتها وتنشئة أبنائها على مبادئ الأخلاق والقيم العمانية الأصيلة، إلى جانب تعميق معرفتها واطلاعها على العلوم الإنسانية والاجتماعية التي تنظر إليها على أنها مدخل علمي لفهم المجتمعات الإنسانية والسلوك الاجتماعي.

- تولي اهتماماً خاصاً بالعمل الإنساني والاجتماعي، وتشغل قضايا الأسرة والتعليم والبيئة حيزاً كبيراً من اهتماماتها.

تزوجت من السلطان هيثم بن طارق، ولهما من الأولاد:
    ذي يزن بن هيثم آل سعيد
    بلعرب بن هيثم آل سعيد
    ثريا بنت هيثم آل سعيد
    أميمة بنت هيثم آل سعيد

ads
ads