الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وسيم السيسي يدافع عن زاهي حواس بعد تصريحاته الجدلية عن قصة سيدنا موسى

الإثنين 06/مايو/2024 - 06:12 م
وسيم السيسي
وسيم السيسي

أشار الدكتور وسيم السيسي، الباحث في تاريخ مصر القديمة، إلى موجة الانتقادات التي تعرض لها عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، حيث أكد على الحاجة المستمرة لتوضيح دور الدين والعلم في فهم تاريخ الحضارات القديمة، فيما أوضح وسيم السيسي أن العلم يبحث في الموجودات المادية والأدلة البرهانية، بينما يبحث الدين في الجوانب الروحية والغيبية. 







دفاع وسيم السيسي عن زاهي حواس 


وقد تحدث الدكتور وسيم السيسي في مقابلته مع قناة "القاهرة والناس" عن ضرورة التضامن "مع العلم وليس الدين"، كما دافع عن عالم الآثار زاهي حواس، والذي أشار في حديث سابق له، أنه ينكر ما جاء في الكتب المقدسة عن قصة سيدنا موسى، وشق البحر، الذي ابتلع فرعون وجنوده. 

بينما أكد الدكتور وسيم السيسي أن اليهود لم يكونوا من الأساس داخل مصر حتى يخرجوا منها، وأن قصة شق سيدنا موسى للبحر الأحمر ليست صحيحة، ولم يرد ذكرها في الجداريات أو الحفريات، الخاصة بتلك الحقبة. 



اقرأ أيضا.. 







تصريحات وسيم السيسي تشابه تصريحات زاهي حواس 



وقد صرح، في الآونة السابقة، عالم الآثار والدكتور زاهي حواس، عن عدم وجود دليل على أن بني إسرائيل عاشوا في مصر، ما أدى إلى موجة من الانتقادات والجدل حول تلك التصريحات المثيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

بينما أشار زاهي حواس إلى أنه لا يوجد دليل ملموس يثبت وجود بني إسرائيل في مصر، وأن ما يتم تداوله في هذا الشأن هو مجرد تكهنات، فلم يتم العثور على جداريات أو حفريات تثبت ذلك الأمر عن تلك الحقبة، مثلما صرح الدكتور وسيم السيسي.

فيما حرص الدكتور زاهي حواس على التأكيد على أنه يؤمن بالكتب السماوية جميعها، ويؤمن بما جاء فيها، حيث يصدق قصة "دخول سيدنا موسى وإبراهيم ويوسف لمصر والخروج منها"، كما أشار إلى أن الآثار المصرية التي تم اكتشافها حتى الآن لا تحتوي على ذكر لأنبياء الله، وأنه لا يزال هناك جزء كبير من الآثار تحت الأرض قد لا يكون قد تم كشفه بعد، ويحتوى على دلائل على ذلك الأمر، لم يتم اكتشافها، كما قال الدكتور وسيم السيسي.







اقرأ أيضا..

ads
ads