الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهر وأغلى أنواع البطيخ في العالم وأماكن زراعته

السبت 27/أبريل/2024 - 10:54 م
البطيخ
البطيخ

نفى المركز الإعلامي اليوم ما تردد عن وجود بطيخ مسرطن بالأسواق مؤكدا ان هذا الخبر عار تماما عن الحفيف وانه لا صحة لوجود بطيخ مسرطن في الأسواق وفي هذا الإطار نستعرض معكم أشهر وأغلي انواع البطيخ في العالم وأماكن زراعته


 البطيخ الأغلى في العالم


يعد بطيخ "دينسوك" الياباني النادر، الأغلى في العالم، إذ يمكن أن يبلغ ثمنه 6 آلاف دولار، وفقا لوزنه.ويزرع هذا النوع من البطيخ في جزيرة هوكايدو الشمالية فقط، ويتميز بحلاوته الشديدة المختلفة عن باقي أنواع هذه الفاكهة.


ويتميز بقشرته القاسية ذات اللون الأخضر الداكن والذي يتحول للأسود أحيانا، وفقما ذكر موقع مجلة "ذا غاردين".

 ويتطلب هذا النوع من البطيخ مساحة أرض واسعة لتمدده الأفقي السريع في التربة، كما أنه يستلزم الكثير من الاهتمام والرعاية، علما أن محصوله غالبا ما يكون متواضعا.ولا يزرع خارج اليابان، إلا أن بذوره بدأت تتوفر للبيع في كل من أوروبا وأميركا.



الأغلى في العالم.. هل سمعت بـ"البطيخ الأسود"؟ | سكاي نيوز عربية




البطيخ الأحمر بدون بذر


يعرف البطيخ الأحمر بدون بذر باسم البطيخ النباتي وهو ليس خاليا تماما من البذور ولكنه يحتوي بذور بيضاء صغيرة بعدد قليلة جدا.وهذا النوع متوافر بأعداد قليلة في دول امريكا اللاتينية.


أفضل بطيخ في العالم مفيد للصحة - آراد برندینک



البطيخ الأبيض


يكون البطيخ الأبيض بمتوسط ​​3 إلى 8 أرطال وله شكل موحد ، مستدير إلى بيضاوي مع نهايات حادة منحنية والقشرة رقيقة وناعمة وثابتة ذات قاعدة خضراء شاحبة ومغطاة بخطوط خضراء داكنة رفيعة ومخططة ومرقطة و قشرته حساسة نوعًا ما وعرضة للتشقق لذا يجب التعامل معه بحذر.



البطيخ البنفسجي 


ظهر البطيخ البنفسجي أو الموف حديثا بعد تطور علم الهندسة الوراثية ونظرا لندرته وارتفاع سعره فهو غير موجود إلا فى عدد قليل من الدول .



أبرزها الأسود .. إليك أغرب أنواع البطيخ فى العالم



البطيخ الأصفر


ظهر بشكل واسع فى مصر ويتميز بمذاق شديد الحلاوة وهو أصفر من الداخل وذو قشرة خضراء كالبطيخ العادي.


نقيب الفلاحين يُوضح الفرق بين البطيخ الأصفر و الأحمر


البطيخ الأصفر من الداخل


وهو نوع من البطيخ يتكون من قشرة خضراء كالبطيخ العادي، لكن بداخله أصفر، ويتميز البطيخ الأصفر بأنّه أكثر دائريّة وأكثر حلاوة على جانب المذاق ويظهر بكثرة في المكسيك.


اسعار شراء انواع والوان البطيخ المختلفة في العالم - آراد برندینک







اقرأ أيضا..






البطيخ الأزرق


وهو من أنواع البطيخ الموجودة فى اليابان ولكن تكلفته أقل من البطيخ الأسود ولكنه أغلى من البطيخ الأصفر والأحمر ويتغير لون المياه بداخله عند تناوله من الأزرق للبرتقالي.



البطيخ الأزرق يُزرع هذ النوع من البطيخ... - Ajwaa موقع أجواء | فيسبوك



البطيخ المكعب والهرم


ويبدو أن اليابان رائدة أنواع البطيخ الغريبة فى العالم فهى من ابتكرت البطيخ المكعب والبطيخ الهرم حيث قام أحد المزارعين بابتكار صوب زجاجية لكل ثمرة على شكل مكعب أو هرم وبالفعل البطيخ اتخذ نفس الشكل.
 










أشهر وأغلى أنواع البطيخ في العالم وأماكن زراعته

أشهر وأغلى أنواع البطيخ في العالم وأماكن زراعته
ads
ads