السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احتفالاً بيوم الأرض العالمي | ورشة فنية في متحف شرم الشيخ

الإثنين 22/أبريل/2024 - 09:02 م
يوم الأرض العالمي
يوم الأرض العالمي 2024

نظم متحف شرم الشيخ، اليوم الإثنين، ورشة فنية تهدف الى تعريف الأطفال بهدف يوم الأرض هذا العام الذي يركز على التهديد الذي يشكله البلاستيك على بيئتنا، مع دعوة لإنهاء جميع أنواع البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة وإيجاد بدائل لاستخدامه حتى يمكن التخلص التدريجي منه بسرعة.






يوم الأرض العالمي 


وجاءت ورشة فنية في متحف شرم الشيخ تزامنا مع الاحتفال بمناسبة يوم الأرض العالمي في ٢٢ أبريل، اليوم الإثنين. حيث يهدف موضوع يوم الأرض عام 2024 تحت عنوان «الكوكب مقابل البلاستيك» إلى زيادة الوعي بأضرار التلوث البلاستيكي على صحة الإنسان والكوكب.

كما غطت الفعاليات السابقة ليوم الأرض مجموعة من القضايا البيئية، من تغير المناخ والطاقة النظيفة إلى حماية الكائنات الحية وفوائد زراعة الأشجار.

بينما يأتي التركيز هذا العام على مادة البلاستيك قبل إقرار معاهدة أممية تاريخية من شأنها أن تُنهي التلوث البلاستيكي، والتي من المتوقع أن يتم الاتفاق عليها بحلول نهاية عام 2024.




اقرأ أيضا.. 










انتصارات في أزمة تغير المناخ 


وقد حققت البشرية بالفعل بعض الانتصارات المذهلة عندما يتعلق الأمر بقضايا بيئية كبيرة أخرى تبدو مستعصية على الحل لمعالجة أزمة تغير المناخ. 

حيث خذ على سبيل المثال مادة دي دي تي، وهي مبيد حشري، بينما ربط العلماء حتى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، مشكلة انخفاض أعداد الطيور والمادة الكيميائية. فقد أدى الـ دي.دي.تي إلى تخفيف قشر البيض حتى أن الأمهات المعششات سحقن أطفالهن، ما دفع العديد من الأنواع، بما في ذلك النسر الأصلع، إلى حافة الانقراض.

كما كان هناك المطر الحمضي، الناتج الثانوي عن حرق الفحم المحتوي على الكبريت، وقتلت الغابات والحياة في البحيرات، بينما ساعد قانون الهواء النظيف في الحد من انبعاثات الكبريت وبدأت مستوياته في الانخفاض لمعالجة أزمة تغير المناخ.









اقرأ أيضا.. 

ads