الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد الجوية تكشف أسباب انتشار الذباب في هذا التوقيت ونصائح لمواجهته

الخميس 18/أبريل/2024 - 01:21 م
أسباب انتشار الذباب
أسباب انتشار الذباب في هذا التوقيت

يشكو عدد كبير من المواطنين حاليا من انتشار الذباب بكثرة هذه الأيام ولا يعرفون أسباب انتشار الذباب في هذه الفترة من العام إلا أن الهيئة العامة للأرصاد كشفت أسباب انتشار الذباب في هذه الفترة من العام والظواهر المصاحبة له.. 

أسباب انتشار الذباب في هذا التوقيت من العام


 أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أمس الأربعاء، إنذارا شديد اللهجة بشأن نشاط رياح الخماسين بداية من امس، على مناطق عديدة في مصر، على رأسها القاهرة الكبرى


 طقس الخماسين


 وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن رياح الخماسين تحدث في فصل الربيع، وسُميت بهذا الاسم لأنها تستمر لمدة 50 يوما، وليس شرطًا أن تكون متصلة متابعًا: "من الممكن أن تحدث على فترات خلال شهري مارس ويونيو". . .


‫الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية | Cairo‬‎

 

أسعار مواد البناء اليوم الخميس 18 أبريل 2024 في الأسواق المصرية


رياح الخماسين تجتاح مصر محملة بالذباب الصحراوي.. 


 خبراء الأرصاد ناشدوا المواطنين بضرورة غلق النوافذ للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أضرار الذباب الذي يأتي بسبب الرياح السودانية الجنوبية حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من الذباب الصحراوي الذي بالفعل دخل الأراضي المصرية الآن مصاحبا لرياح الخماسين، حيث وصل محافظة مرسى مطروح 


 نصائح خبراء الأرصاد الجوية

وناشد خبراء الأرصاد الجوية بضرورة غلق النوافذ للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أضرار ذلك الذباب الذي يأتي بسبب الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية. وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، ونصحت بارتداء الملابس القطنية وتناول الكثير من السوائل ووضع غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع نهارا لمواجهة الطقس الحار. 


وناشدت المواطنين بارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا، وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة.

ads
ads