الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أعراض مرضية لنقص الكولاجين غير التجاعيد

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:31 م
اعراض نقص الكولاجين
اعراض نقص الكولاجين

يقل إنتاج الجسم لمادة الكولاجين مع تقدم العمر وهو ما يكون له اعراض متعددة ولعل اشهرها لدى الكثيرين هو ظهور تجاعيد الوجه ، ولكن بحسب ما يؤكده الأطباء فان هناك أعراض أخرى لنقص الكولاجين تستعرضها هير نيوز في التقرير التالي..

5 أعراض مرضية لنقص الكولاجين..
 


خشونة الركبة

الكولاجين هو المادة التي تعمل على ربط المفاصل والأربطة بالهيكل العظمي، ويتسبب نقصه في الاصابة بخشونة الركبة وألام المفاصل وهو ما يتطلب استشارة الطبيب لتناول الأدوية التعويضية لعلاج المشكلة.

انخفاض ضغط

كشفت دراسة حديثة أعدتها جمعية القلب الأمريكية أن نقص نسبة الكولاجين في الجسم خاصة بعد سن الأربعين يزيد من فرص انخفاض ضغط الدم والذي تكون من أهم أعراضه الشعور بالدوار والصداع وألم الصدر، لذا ينصح بمحاولة تعويضه من خلال تناول الأطعمة الصحية أو تناوله كأقراص علاجية.
 
اقرأ أيضًا
النسيان المتكرر

تساعد مادة الكولاجين في الجسم على حماية الدماغ من نوع معين من البروتينات المسببة لمرض الزهايمر، ومن ثم يتسبب نقصه من الجسم بكميات كبيرة في اضعاف الذاكرة.
 

 
تسوس الأسنان

للكولاجين دور هام هو الحفاظ على صحة الأسنان، ويتسبب نقصه في زيادة فرص التعرض لفقد الأسنان وتسوسها لتعويض الكولاجين ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تعوض نقصه والتي من أشهرها "الثوم والخضروات الورقية والطماطم والكاجو والفواكه الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال واليوسفي والمانجو والفرولة"

اقرأ ايضًا

ads