الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيسة وزراء بريطانيا تؤيد دونالد ترامب قبل محاكمته الجنائية الأولى

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:08 م
دونالد ترامب
دونالد ترامب

أيدت ليز تراس رئيسة وزراء المملكة البريطانية فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام، قائلة إن "العالم كان أكثر أمانًا" عندما كان في البيت الأبيض. حيث صرحت رئيسة الوزراء السابقة البريطانية إن العالم "على أعتاب صراع خطير للغاية" ويحتاج إلى "أمريكا قوية أكثر من أي وقت مضى".






ليز تراس تؤيد دونالد ترامب 


وجاءت تعليقات ليز تراس مع بدء أولى المحاكمات الجنائية الأربع لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب. حيث كانت السيدة تراس تتحدث قبل نشر كتابها، سردها للوقت الذي قضته في رئاسة مجلس وزراء المملكة البريطانية المتحدة.

كما صرحت رئيسة الوزراء السابقة، التي تحدثت مؤخرًا في مؤتمر مؤيد لترامب في الولايات المتحدة، إن "معارضي الغرب يخشون رئاسة ترامب أكثر" من الديمقراطيين في عهد جو بايدن.


اقرأ أيضا.. 




ليز تراس تدعم ترامب بسبب إيران والصين 


وفي حديثها لبي بي سي، قالت ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا السابقة: "دونالد ترامب كان أكثر عدوانية تجاه إيران والصين"، كما أشادت بدعم ترامب لأوكرانيا، وموافقته على بيع صواريخ جافلين المضادة للدبابات، على الرغم من محاولات حلفائه الجمهوريين الأخيرة لمنع المساعدات العسكرية للبلاد.

وأشارت السيدة تراس: "لا أقول إنني أتفق تماما مع كل ما قاله على الإطلاق، لكني أوافق على أنه في عهد دونالد ترامب عندما كان رئيسا للولايات المتحدة، كان العالم أكثر أمانا". 




استقالة ليز تراس قبل دونالد ترامب 

وقد استقالت ليز تراس في أكتوبر 2022 من منصب رئاسة وزراء المملكة المتحدة، بعد أن ثار نواب حزب المحافظين ضدها عندما أدت سلسلة من التحولات في خطتها الاقتصادية إلى استنفاذ سلطتها.
كما نفت تراس أن يكون سقوطها من منصبها مهينًا، قائلة: "كان الأمر صعبًا. بالتأكيد. هل كان مهينًا؟ لم أكن لأستخدم هذه الكلمة في الواقع". وأكدت إنها قبلت بمنصب رئاسة وزراء بريطانيا بهدف "تغيير الأمور، ولم تنجح". 







اقرأ أيضا.. 

ads