الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أضرار خطيرة لإرضاع طفلك أثناء النوم.. احذريها

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:35 م
مخاطر ارضاع الطفل
مخاطر ارضاع الطفل اثناء النوم





من الأخطاء الكبيرة التي تقع فيها الكثير من الأمهات هي ارضاع أطفالهن الصغار أثناء النوم، حيث تعدد التحذيرات الطبية من خطورة هذه العادة لأضرارها المباشر على صحة الطفل.
وفي التقرير التالي ترصد هيرنيوز أهم الأضرار التي تهدد صحة الطفل الرضيع في حال الرضاعة أثناء النوم.



الإصابة بالطرش

حذرت وزارة الصحة والسكان المصرية عبر منشور لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"  من ارضاع الطفل أثناء النوم  وأوضحت  ذلك بأن الحليب من الممكن أن يدخل إلى قناة استاكيوس، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات الأذن الوسطى ما يؤدي إلى ضعف السمع أو الطرش مستقبلًا.

تسوس الأسنان
وجد الباحثون أن إرضاع الطفل أثناء نومه له تأثيرات سلبية على صحة أسنانه، حيث يعرضها للإصابة بالتسوس، حيث يبقي  الحليب فى أسنان الطفل وهى أسنان لبنية سريعة الذوبان، مع عدم وجود ريق أثناء النوم يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.

اقرأ أيضًا
التعرض للاختناق
من أخطر ما يحذر منه الأطباء فيما يخص ارضاع الطفل أثناء النوم هو تعرض الطفل للاختناق، وذلك لكون الحليب قد يؤدي الى انسداد مجرى الهواء، مما يسبب الاختناق، ومن ثم نقص الأكسجين بجسده أو الوفاة في بعض الحالات.
تقلصات المعدة
تزيد احتمالات إصابة الطفل الرضيع بمشكلات الهضم ومنها الشعور بالتقلصات والانتفاخات وارتجاع المرىء في حال الرضاعة أثناء النوم، نتيجة زيادة كمية الحليب التي تفوق احتياج الطفل ما يعرضه لتقلصات المعدة.

اقرأ ايضًا


ads