الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

25 مليار ريال توفير للنفقات | 5 أسباب تستدعي الشكر للمرأة السعودية لقيادتها السيارة

السبت 13/أبريل/2024 - 04:33 م
هير نيوز

تم السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية، وهذا القرار يحمل آثاراً اقتصادية واجتماعية كبيرة. يُتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى تقليل إنفاق مبالغ ضخمة على رواتب السائقين الأجانب بقيمة 25 مليار ريال توفير للنفقات، وبالتالي سيكون له تأثير إيجابي على ميزانية العائلات السعودية.

كما سيسهم في تمكين المرأة في قطاع العمل وتسهيل مباشرة أعمالها بشكل أكثر مرونة. من الجانب الاقتصادي، سيكون لهذا القرار تأثير إيجابي على قطاعات مثل السيارات والتأمين، حيث ستشهد هذه القطاعات نمواً كبيراً. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى تخفيض حجم الحوالات الخارجية للأجانب.

من جانب آخر، يُعتبر هذا القرار فرصة للتغيير الفكري وتقبل الخلاف في المجتمع، حيث يمكن أن يسهم في رفع مستوى ومنهجية التفكير حول المسائل الخلافية. وبالنسبة للسلامة على الطرق، من المتوقع أن تشهد نسبة الحوادث انخفاضاً بعد سماح النساء بقيادة السيارات، وهذا ما يُظهره تجربة الولايات المتحدة حيث إن نساء الولايات المتحدة يتمتعن بنسبة أقل من حوادث السير بالمقارنة مع الرجال.




أخيراً، يُشير بعض الخبراء إلى أن هذا القرار سيؤثر على توظيف السائقات في المملكة، حيث ستتاح فرصة استقدام سائقات للعائلات التي لا ترغب في قيادة النساء.

بشكل عام، يُعتبر قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة خطوة مهمة نحو تمكين المرأة وتطوير المجتمع والاقتصاد في المملكة العربية السعودية.

ads