الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السلطات السعودية تنقذ شخصا حاول إلقاء نفسه من الأدوار العلوية للمسجد لحرام

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 10:57 م
هير نيوز

 في أول أيام عيد الفطر المبارك أنقذت السلطات السعودية شخصا ألقي بنفسه من الأدوار الليا للمسجد الحرام وباشرت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام حالة إلقاء شخص بنفسه من الأدوار العلوية للمسجد. 

وكانت الفرق الأمنية سريعة الاستجابة للحادثة، حيث تم نقل الشخص الذي ألقى بنفسه إلى المستشفى على الفور لتلقي الرعاية الطبية الضرورية.

باشرت القوةُ الخاصة لأمن المسجد الحرام، حالةَ إلقاء شخص بنفسه من الأدوار العلوية للمسجد.

وأوضح "الأمن العام" أنه جرى نقلُ الشخص إلى المستشفى لتلقّي الرعاية الطبية اللازمة، واستكمال الإجراءات النظامية.




وأشارت السلطات المعنية بأمن المسجد الحرام إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات النظامية اللازمة في مثل هذه الحالات، وأن التحقيق جارٍ لمعرفة ملابسات الحادثة والوقوف على أسبابها.


وتؤكد السلطات المختصة على أهمية سلامة وأمن زوار المسجد الحرام، وأنها ملتزمة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان حمايتهم وتأمين المكان المقدس.


كما تهيب السلطات بالجميع بالالتزام بالقوانين والإجراءات الأمنية، وبالإبلاغ عن أي حالة تشكل خطراً على سلامة المسجد ورواده.


وفي هذا السياق، تجددت دعوات السلطات إلى ضرورة التوعية بأهمية الحفاظ على سلامة النفس وعدم التفكير في الانتحار كحل للمشاكل، مؤكدة على أهمية البحث عن المساعدة النفسية والاجتماعية في حالة مواجهة أي صعوبات نفسية.


وفي نهاية البيان، تجددت التأكيدات على أن سلامة وأمن زوار المسجد الحرام يأتي على رأس أولويات السلطات المعنية، وأنها ستظل مستعدة لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان ذلك

ads