الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء العشر الأواخر في رمضان 2024 بنية الاستغفار وحسن الختام

السبت 30/مارس/2024 - 03:10 م
دعاء العشر الأواخر
دعاء العشر الأواخر في رمضان 2024

يتضمن دعاء العشر الأواخر من رمضان العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها خلال هذه الفترة المباركة. ومن الأدعية التي يحرص المسلم على قراءتها والتضرع بها في الثلث الأخير من شهر رمضان، هي دعاء الاستغفار والدعاء بالصيام والختام الحسن.






دعاء العشر الأواخر من رمضان

ويتشجع المسلم على التضرع إلى الله في هذه الأيام المباركة، والاستغفار من جميع الذنوب، سواء كانت ظاهرة أو خفية، والتوبة إليه بقلبٍ خاشع وراجيًا رحمته. ومن دعاء العشر الأواخر من رمضان التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في هذه الأيام:

- "اللهم أغفر لنا ذنوبنا كلها، دقها وجلها، سرها وعلانيتها، أولها وآخرها، ما علمنا منها وما لم نعلم." 

- "اللهم إنا نسألك حسن الصيام، وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان."




اقرأ أيضا.. 


فضل دعاء العشر الأواخر في رمضان 

وفي هذه الأيام المباركة، يُشجِّع المسلم أيضًا على قراءة القرآن وإكثار الدعاء، والتضرع إلى الله بكل صدق وإخلاص. كما يُحث على إحسان الأعمال وصدق التوبة، والابتعاد عن المعاصي والذنوب.

حيث تعتبر دعاء العشر الأواخر من رمضان وسيلة للاتصال بالله تعالى، وطريقة للتضرع إليه في هذه الأيام المباركة، مع التوكل على رحمته وفضله.



أفضل دعاء العشر الأواخر في رمضان 

يوجد الكثير من دعاء العشر الأواخر من رمضان 2024، حيث يستحب الدعاء بكل ما تشتهي النفس وكل ما تتمنى، ومنها الآتي: 

- اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار. وفقنا الله للطاعة والخير واجعلنا من الذين يتقبلهم الله برحمته ويغفر لهم ذنوبهم ويعتقهم من النار.

- اللهم آمين لكل دعاء فاض أو كتم، ولكل أمنية علقت وانتظرت، اللهم استجب لنا واجعلنا نبكي فرحا لحدوثها. يا رب اسمع دعائنا وأجبه، وارزقنا السعادة والفرح في كل لحظة من حياتنا. اللهم ارحمنا واغفر لنا وتقبل دعائنا وأعطنا ما نتمنى يا كريم يا رحيم.




اقرأ أيضا..

ads