السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة تساعدك على عدم الشعور بالجوع والعطش في نهار رمضان 2024

الخميس 28/مارس/2024 - 01:02 م
أطعمة تساعدك على
أطعمة تساعدك على عدم الشعور بالجوع والعطش في نهار رمضان 2024

أثناء شهر رمضان، يحتاج الكثير إلى تناول الأطعمة التي تساعد على عدم الشعور بالجوع والعطش خلال ساعات الصيام، لتجاوز مشقة الصيام والصبر عليه، لذلك تقدم لكم هير نيوز في السطور التالية بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الشعور بالشبع والرطوبة خلال شهر رمضان المبارك.



أطعمة تساعدك على عدم الشعور بالجوع والعطش خلال رمضان 2024





1. الحبوب الكاملة: تعتبر الحبوب الكاملة مصدراً جيداً للطاقة المستمرة وتساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول. يمكن تناول الأرز البني والشوفان والخبز الكامل خلال وجبة السحور للمساعدة في تقليل الشعور بالجوع خلال النهار.

2. الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة عالية من الماء والألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم والشعور بالشبع. يمكن تناول الفواكه والخضروات الطازجة كوجبات خفيفة خلال ساعات الإفطار والسحور.

3. المكسرات والبقوليات: تحتوي المكسرات والبقوليات على نسبة عالية من البروتين والألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتوفير الطاقة لفترة أطول. يمكن تناول المكسرات مثل اللوز والجوز والفول خلال وجبة السحور.



4. الماء: من المهم شرب كمية كافية من الماء خلال ساعات الإفطار والسحور للحفاظ على الترطيب وتجنب الجفاف. يفضل تجنب شرب المشروبات الغازية أو المحلاة والتركيز على شرب الماء.

بتناول هذه الأطعمة وشرب كمية كافية من الماء، يمكن للصائمين تقليل الشعور بالجوع والعطش خلال شهر رمضان، مما يساعدهم على إكمال فترات الصيام بكل يسر وسهولة.

ads