الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح مهمة لتقللي هدر الطعام في رمضان 2024

الأربعاء 27/مارس/2024 - 10:42 م
هدر الطعام في رمضان
هدر الطعام في رمضان 2024

من أكثر الأمور المهددة لميزانية الأسرة في شهر رمضان، هو هدر كميات كبيرة من الطعام والالقاء بها في سلات القمامة، وعادة ما يرجع ذلك لعدم التخطيط والتقدير الجيد لكمية الطعام التي يجب اعدادها سواء في الوجبات اليومية للأسرة أو خلال العزومات.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز 4 نصائح هامة من شأنها أن تقلل من هدر الطعام في شهر رمضان 2024

5 نصائح مثمرة لتقللي هدر الطعام في رمضان 2024



أعدي قائمة بالمشتريات
احرصي عند خروجك للتسوق بتحديد قائمة بالمشتريات الضرورية،ولا تنساقي وراء العروض المختلفة التي لا تدخل ضمن احتياجاتك ،حيث انها في الغالب تتسبب في اهدار اموالك بلا جدوى.

لا تبالغي في الكميات
عند الشراء احرصي ألا تبالغي في الكميات،خاصة  عند شراء الخضروات والفواكه، فاشتري قدر حاجاتك، وعند اكتشافك وجود كميات زائدة من الخضروات كالطماطم يفضل ضربها في الخلاط واعدادها كصلصة بدلا من تركها لفترات طويلة تعرضها للتلف، وكذلك الامر بالنسبة للخضروات استخدمي منها حاجاتك ثم قومى بغلى ماء وضعيه فيه الخضار المتبقي لمدة خمس دقائق مع عصر نصف ليمونة فى الماء ثم قومى بوضعه فى مصفاة واتركيه حتى يبرد ثم قسميه طبخات وضعيه فى الثلاجة.


اعيدى تدوير بواقي الطعام
يُنصح بإعادة استخدام بقايا الأطعمة من الوجبات السابقة، لإعداد وجبة جديدة، فيمكنك اعداد فطائر لذيذة ببعض بواقي اللحوم والدجاج حيث غالبا ما تنال اعجاب أفراد اسرتك وفي الوقت نفسه تقلل من هدر الطعام خلال شهر رمضان.

التبرع للمحتاجين
يُفضل عند اعداد الطعام بكميات زائده التبرع ببعض الطعام الزائد للجمعيات الخيرية أو إعطاءها للمحتاجين، الأمر الذي يساعد في التقليل من هدر الطعام دون جدوى، فضلا عن ادخال السعادة على المحتاجين.

اقرأ أيضًا

ads