الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رهام سلامة |أبرز 7 معلومات عن مديرة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف التي كرمها الرئيس

الجمعة 22/مارس/2024 - 01:52 م
هير نيوز

هنأ فضيلة الإمام الأكبر، أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتورة رهام سلامة، مديرة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بمناسبة تكريمها اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا لجهودها في مجال مكافحة التطرف، ، وذلك خلال احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024، التي أقيمت اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة. 

وفي إطار هذا الموضوع نقدم لكم أبرز 7 معلومات عن الدكتورة رهام سلامة مديرة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.



7 معلومات عن الدكتورة رهام عبد الله سلامة


1- تشغل الدكتورة رهام عبد الله سلامة نصر منصب المدير العام لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، وتُشرف على وحدة اللغة الأوردية في المرصد منذ عام 2015.

2- تعمل أستاذة مساعدة في قسم اللغة الأوردية وآدابها بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر الشريف في القاهرة.

3- حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه في اللغة الأوردية وآدابها، كما ترجمت وراجعت أكثر من 5 كتب، والعديد من المقالات من وإلى الأوردية والعربية.

4- مثلت الأزهر الشريف في فاعليات دولية

يأتي ذلك بالإضافة إلى مشاركة الدكتورة رهام سلامة في عدة مؤتمرات دولية، ومثلت الأزهر الشريف في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وفي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكذلك في وفود رئاسية إلى الصين والهند.

5- شاركت كعضو في بعثات السلام التي زارت باكستان في عام 2015، كما تتمتع بخبرة واسعة في مجال مكافحة التطرف العنيف، خاصة في السياقات الناطقة بالأوردية والإنجليزية.

6- تشغل صفة جهة الاتصال المعتمدة في القاهرة لدى معهد أريجاتو الدولي.

7- هي سفيرة لمنظمة "الأديان من أجل السلام" التابعة للأمم المتحدة، وعضو في مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية بالأردن.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، الدكتورة رهام عبد الله سلامة نصر، مديرة مركز الأزهر لمكافحة التطرف، تقديرًا لجهودها البارزة في مجال مكافحة التطرف وتعزيز السلام، حيث تُعد الدكتورة رهام سلامة من القادة النسائيات المتميزات في هذا المجال، لذلك جاء اسمها ضمن النماذج الملهمة للنساء.

جاء ذلك خلال احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024، والتي أُقيمت في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ads