الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 احتياطات مهمة لصيام آمن للمرأة بعد انقطاع الطمث

الإثنين 18/مارس/2024 - 07:30 م
هير نيوز

تختلف قدرة المرأة على تحمل مشقة الصيام خلال شهر رمضان باختلاف حالتها الصحية ومرحلتها العمرية، حيث تزيد مشقة الصيام على المرأة كلما تقدمت في العمر، خاصة بعد مرحلة انقطاع الطمث من أجل ذلك يوصى الأطباء المرأة التي تجاوزت الخمسين باتباع العديد من النصائح خلال شهر رمضان لضمان صيام أمن لصحتها.


وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 6 نصائح هامة تضمن لك صياما آمنا في رمضان.


5 احتياطات هامة لصيام أمن للمرأة بعد انقطاع الطمث


 


استشارة الطبيب


توصى المرأة الخمسينية بضرورة استشارة الطبيب قبل بدء الصيام خاصة إذا كانت تعاني من بعض الأمراض مثل الضغط العالي أو السكرى أو بعض الأمراض المتعلقة بالكبد والكلى، ففي هذه الحالة يكون قرار الطبيب هو الفيصل فيما يتعلق بالصيام ولابد من الالتزام به.


شرب السوائل


يجب أن تحرص المرأة على تعويض الجسم عما فقده من سوائل طوال اليوم من خلال شرب كميات كبيرة من المياه على فترات متباعدة ما بين وجبتى الافطار والسحور حيث فقدان السوال يزيد من الشعور بالاجهاد والاعياء.


 


التواجد في أماكن جيدة التهوية


تتعرض المرأة في سن انقطاع الطمث الى بعض نوبات الهبات الساخنة، لذا ينصح لها بالتواجد في أماكن جيدة التهوية، والتي تقلل من تعرضها لمثل هذه النوبات خلال الصيام.


تجنب الأعمال الشاقة


تجنب بذل أى مجهود بدنى قاسي خلال ساعات النهار، وفي حالة الاضطرار لذلك يجب أخذ قسط من الراحة خلال ساعات النهار لتجنب الشعور بالإجهاد.




تناول الأغذية الصحية


يجب أن تحرص المرأة الخمسينية على تناول الطعام الصحي الغني بالعناصر الهامة خاصة البوتاسيوم والكالسيوم، وضرورة تجنب تناول الأطعمة الدسمة والسكريات او المخللات لما لها من أضرار مباشرة على صحتها البدنية والنفسية.


اقرأ أيضا..

ads