الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخطاء تعرضك للإحراج لو معزومة في مطعم خلال رمضان 2024

الأربعاء 13/مارس/2024 - 11:44 م
عزومة رمضان 2024
عزومة رمضان 2024

يفضل البعض إقامة العزومات الرمضانية للأقارب أو الأصدقاء أو مجموعة العمل في أحد المطاعم، كنوع من التغيير أو ربما لكونها الأنسب لدى البعض، ولكن قد يجهل البعض آداب وإتيكيت التعامل في هذه الأماكن ما قد يعرض صاحب الدعوة للحرج.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز 5 أخطاء يجب تجنبها عند الدعوة للإفطار في رمضان 2024 داخل المطاعم.

 

ازعاج الآخرين
يخطئ البعض التصرف عند اقامة عزومات رمضان 2024 في المطاعم، حيث يتم التعامل كما لو كانت كل مقاعد المطعم محجوزة لأفراد المجموعة ما يتسبب في ازعاج الزبائن الاخرين، لذا يجب ترك أمور التنسيق لشخص واحد وهو صاحب الدعوة.


الانشغال بالتصوير
من غير اللائق تكرار الطلب على أحد العاملين لتصوير المجموعة وأفراد العزومة، فلا يجب أن تزيد عن مرة واحدة، كم على أحد ا التفرغ لتصوير الجالسين لأن ذلك ليس من اختصاص عمله، كما أنه من الخطأ التنقل داخل المطعم بغرض التصوير والاقتراب من الطاولات الاخرى المجاورة.


ترك المتعلقات على الطاولة
لا يفضل وضع المتعلقات شخصية على طاولة الطعام مثل النظارات والهواتف والمفاتيح وشنطة اليد حيث يجب على وضعهم على كرسي آخر بحيث تبقى الطاولة فارغة لوضع طعام الإفطار فقط.

 

التحدث بصوت عالي

يفضل التزام الهدوء بقدر المستطاع وعد اثارة حالة من الصخب والصوت العالي حتى لا ينزعج الاخرين، كما يجب عدم التحدث أثناء تناول الطعام وفي حال الضرورة فقط يفضل مضغ الطعام وابتلاعه ثم التحدث دون إطالة.

 

اقتسام الفاتورة

إذا كان هناك اتفاق مسبق من المجموعة المدعوة للإفطار على الاشتراك في دفع فاتورة حساب الطعام المقدم، فيجب تجميع المبلغ بشكل مسبق، ومن غير اللائق تقسيم المبلغ عند تقديم الفاتورة من قبل أحد العاملين بالمطعم.


ads