الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أفكار ليقضي طفلك الصائم وقت مثمر في رمضان 2024

الأحد 10/مارس/2024 - 10:21 م
5 أفكار ليقضي طفلك
5 أفكار ليقضي طفلك الصائم وقت مثمر في رمضان 2024


قد لا تجد الكثير من الأمهات طرق لشغل وقت أطفالهن الصائمين في شهر رمضان 2024 سوى تركهم ساعات طويلة على أجهزة الشاشات الالكترونية رغم ما تنطوي عليه من الكثير من الأضرار.

فاذا كنت من الباحثات عن بدائل أكثر نفعًا لطفلك، فعليك متابعة السطور التالية حيث تقدم لك هير نيوز 5 أفكار ذكية ليقضي اطفالك وقت مثمر في رمضان 2024.

5 أفكار ليقضي أطفال وقت مثمر في رمضان 2024

 

امنحي طفلك الوقت ليمارس هوايته

احرصي ان توفري الوقت لطفلك الصائم أن يمارس الهواية المحببة له مع ضرورة توفير له الأدوات الخاصة بها ليتمكن من الاستمتاع بها بشكل مثمر.

شجعي طفلك على المشاركة في المسابقات

تكثر الأنشطة الثقافية في شهر رمضان وتتمثل في المسابقات الدينية ومسابقات حفظ القرأن الكريم التي يكثر اعدادها في المساجد والهيئات الدينية، فاحرصي على تشجيع طفلك على المشاركة فيها.

 

أهدي طفلك كتابا في رمضان 2024

يمكنك اصطحاب طفلك لإحدى المكتبات قبل شهر رمضان واجعليه يختار كتاب ليقرأه يتناسب مع المرحلة العمرية التي هو بها ، وشجعيه على قرأته خلال شهر رمضان، حاولي أن تناقشيه في محتوى الكتاب فذلك يشجعه على استكمال القراءة.

 


 اطلبي من طفلك المساعدة خلال رمضان 2024

اطلبي من طفلك المساعدة في بعض الاعمال المنزلية مثل تحضير المائدة قبل الإفطار، او تحضير بعض الأصناف البسيطة كالخشاف فذلك ينمي فيهم روح التعاون والمشاركة كما يزيد من الألفة والترابط بين افراد الاسرة.

 

اجعلي طفلك يشارك في الاعمال الخيرية

لمشاركة الطفل في الأعمال التطوعية والخيرية التي تكثر في شهر رمضان أثر كبير في تنمية شخصيته بشكل إيجابي، حيث تنمي فيه روح التعاون والتكافل والشعور بالمسئولية نحو الأخر ما يجعله شخصية أكثر إيجابية في المجتمع.

 

 

 

ads
ads