الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خضروات ورقية لتحسين المزاج في رمضان 2024

الأربعاء 13/مارس/2024 - 10:07 م
خضروات ورقية لتحسين
خضروات ورقية لتحسين المزاج في رمضان 2024

يشعر الكثير بحالة مزاجية جيدة خلال شهر رمضان، وكي تتمكني من تحقيق القدر الأكبر من المتعة بالأجواء الممتعة في رمضان 2024، فعليك أن تضمي بعض الخضروات الورقية الى قائمة غذائك في رمضان، لدورها الفعال في تحسين الحالة المزاجية وتنشيط هرمون السعادة.

 وفيما يلي تستعرض لك هير نيوز أهم الخضروات الورقية المعززة لصحتك المناعية وتحسين حالتك المزاجية في رمضان 2024 بحسب ما خلصت اليه أحدث الأبحاث والدراسات.

أطعمة تحسن حالتك المزاجية في رمضان 2024

 

السبانخ تحسن المزاج في رمضان 2024

خلصت دراسة أجريت في اسكتلندا أن السبانخ تحتوي على نوع من البروتينات يلعب دور فعال في تحسين الحالة المزاجية، وأشارت الدراسة الى ان هذا البروتين قد يساعد في تطوير عقاقير جديدة لعلاج الاكتئاب، واضطرابات المزاج.

 

الخس

يحتوي الخس على مواد غذائية مهمة مثل: "الفيتامينات، والمعادن والألياف، والماء" كما يحتوي على مادة كولين التي تشارك في تكوين الأسيتيل كولين، وهو ناقل عصبي ينقل الإشارات بين خلايا الدماغ، كما يحتوي على تربتوفان، وهو حمض أميني يشارك في تكوين السيروتونين او ما يسمى بهرمون السعادة ، كما أثبتت الدارسات أنه يقلل من خطر الإصابة بالخرف أو مرض ألزهايمر.

 

الكرنب أو الملفوف في رمضان 2024

من أهم الفوائد التي يمنحها الكرنب او الملفوف للصحة هو تحسين الحالة المزاجية، ومقاومة الاكتئاب، وحماية الدماغ من التدهور المعرفي، لاحتوائه على مستويات عالية من العناصر الغذائية مثل "حمض الفوليك، واللوتين، كما يتميز بغناه بالمعادن المختلفة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، لإضافة إلى الألياف.


السلق

جمعت العديد من الأبحاث الغذائية أن السلق يأتي على رأس قائمة الخضروات الورقية الداكنة التي تعزز الحالة المزاجية وتساعد على تهدئة الاعصاب، وضبط مستويات السكر في الدم وخفض الضغط ومنح الجسم الشعور بالطاقة، لغناها بالعديد من الفيتامينات الهامة والتي من أهمها المغنسيوم.

 

ads