الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات لتعليم أطفالك إتيكيت التعامل في عزومات رمضان 2024

الخميس 14/مارس/2024 - 10:09 م
نصائح ليتعلم طفلك
نصائح ليتعلم طفلك اتيكيت التعامل في عزومات رمضان 2024

إذا ما وجهت لكي دعوة للإفطار بصحبة أطفالك عند أحد الأقارب أو الأصدقاء خلال شهر رمضان، وينتابك بعض القلق خوفا من تصرفات أطفالك التي قد تعرضك للإحراج فعليك اتباع هذه النصائح التي جمعتها لكي هير نيوز لتستمتعي بعزومة هادئة.

 

6 نصائح عند اصطحاب أطفالك في عزومات رمضان 2024

 

 

أخبري طفلك بالدعوة

عليك اخبار طفلك بالدعوة المقدمة لكما للإفطار ولا تجعليها أمر مفاجئ له، وإذا ما كانت من أشخاص لا يعرفهم الطفل فيفضل أن تتحدثي عنهم بشكل طيب امام الطفل، وتعرضي عليه صور لهم حتى لا يشعر بالرهبة من الزيارة.

 

 

لا تصطحبي طفلك وهو جائع

إذا كان طفلك لم يبلغ السن المناسب للصيام احرصي على تغذيته قبل موعد العزومة حتى لا يتسبب شعوره بالجوع الى نهمه في تناول الطعام ما قد يعرضك للإحراج.

 

دربي طفلك على أداب الطعام خلال رمضان 2024

 

احرصي على تدريب طفلك على أداب الطعام مثل غسل الأيدي قبل تناول الطعام، والتزام الهدوء على المائدة وعدم التحرك، علميه كذلك الطريقة المثلى للجلوس على المائدة وكيفية وضع أدواته بكل هدوء دون ازعاج الأخرين. 

 

انصحي طفلك بتجنب الاعتراض

احرصي أن تخبري طفلك أنه من غير اللائق الاعتراض على الأصناف المتوفرة على مائدة الطعام أو طلب أصناف أخرى حتى لا يحرج ربة المنزل.

 

عوديه على استخدام هذه الكلمات

عودي طفلك على استخدام كلمات "من فضلك عند طلب شيء – وشكرًا عند تلبية الطلب"، عوديه كذلك على غسل يديه بعد الانتهاء من تناول الطعام، وعدم لمس أي شيء قبل ذلك حتى لا تتسخ مفروشات صاحبة المنزل.

 

كافئي طفلك

 إذا ما وجدت من طفلك الالتزام بما تم الاتفاق عليه، فعليك ان تكافئيه ولو بعبارات الشكر والثناء عليه، فذلك يحفزه على اكتساب هذه العادات ما يجعلها جزء من سلوكه.

 

 

ads