الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أنشطة مبتكرة لتسلية طفلك في نهار رمضان 2024

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 10:59 م
انشطة لتسلية الطفل
انشطة لتسلية الطفل في رمضان 2024

تبحث الكثير من الأمهات عن وسائل لتسلية لأطفالها في نهار رمضان 2024، لشغل أوقاتهم بما يعينهم على الصيام إذا كانوا صائمين، أو لتشغلهم بعض الوقت، لتستطيع القيام بمهامها اليومية من ترتيب المنزل وتجهيز الإفطار.

وفي التقرير التالي جمعت لك سيدتي هير نيوز أنشطة مفيدة ومبتكرة يمكنك ان تشغلي بها وقت طفلك في نهار رمضان 2024.

7 أنشطة مبتكرة لتسلية طفلك في نهار رمضان 2024

 

 

مسرح العرائس في رمضان 2024

يعشق الأطفال الشخصيات الكرتونية، لذا يمكنك استثمار ذلك بإحضار لأطفالك بعض العرائس التي تكون على شكل الشخصيات المحببة، واجعليهم يصنعون منها فقرة مسرح العرائس في المنزل، فهي لعبة محببة للكثير من الأطفال ما يجعلهم يقضون الوقت مستمتعين.  

 

لعبة إخفاء الأشياء في رمضان 2024

تمثل لعبة إخفاء الأشياء لعبة مسلية وممتعة لأطفالك وهي أن تخفي لعبة من ألعابهم في مكان ما، واطلبي منهم احضارها في غضون وقت محدد، دون أن يتسبب بحثهم عنها في أي فوضى للمنزل، مع رصد مكافأة رمزية في حال نجاحهم في المهمة.


 

ألعاب الذكاء لتسلية طفلك أثناء الصيام

يمكنك شغل وقت طفلك في نهار رمضان بألعاب الذكاء مثل البازل، والعداد الملون، والمكعبات وغيرها فهي ألعاب مفيدة من شأنها تنمية مهاراتهم الفكرية، وكذلك تشغل وقتهم بما هو مفيد.


أنشطة خيرية في نهار رمضان 2024

بإمكانك ان تطلبي من طفلك أن يشاركك بعض أعمالك الخيرية في رمضان، كتعبئة أكياس التمر أو بعض المواد الغذائية التي تقومين بالتبرع بها، كما يمكنك ان تتطلبي منه أن يقوم بفرز لعبه القديمة والتبرع بما يصلح منها للأطفال الأخرين.

 


صندوق الحرف اليدوية

 احضري صندوقًا مليئا ببعض أغراض المنزل مثل الخيوط الملونة والأزرار ومقص صغير وكرات ملونة وعصي الآيس كريم وشريط لاصق، دعي طفلك يبدع ويستكشف بنفسه، حيث يمكنه ان يصنع منها اشكال ومجسمات ما يساعد على تنمية مهارته الإبداعية وخياله.

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 اقرأ أيضا..

6 أعراض تجبر الحامل على الإفطار في رمضان 2024

 5 أمور عليك الإلتزام بها لو معزومة عند حماتك في رمضان 2024

 

ads