السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أسباب لانتشار الأزمات القلبية القاتلة بين الشباب

الإثنين 26/فبراير/2024 - 10:31 م
انتشار الأزمات القلبية
انتشار الأزمات القلبية بين الشباب 2024

تزايدت حالات الإصابة بالأزمات القلبية بين الشباب في السنوات الأخيرة، وهو اتجاه مثير للقلق، حيث تعد أمراض القلب سببًا مهمًا للوفاة في جميع أنحاء العالم، وقد ارتفع معدل انتشارها في مصر خلال السنوات الخمس الماضية، ويُعزى هذا الارتفاع في حالات الأزمات القلبية بين الشباب إلى أسلوب حياتنا السريع والتغيرات في العادات.


 وفي هذا التقرير، تلقي «هير نيوز» الضوء على أهم عاملين يساهمان في انتشار الأزمات القلبية بين الشباب، وتقدم نصائح غذائية أساسية للحفاظ على نمط حياة صحي للقلب.



أسباب انتشار الأزمات القلبية بين الشباب


كان من المعتقد في السابق أن الأزمات القلبية تؤثر فقط على الأفراد الأكبر سنا، ولكنها الآن تؤثر على كل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عاما.

بينما تساهم عدة عوامل في هذه المخاطر الصحية، بما في ذلك الإجهاد، والأرق، والتدخين، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة.



السمنة وانتشار الأزمات القلبية بين الشباب 


وبرزت السمنة، وهي مشكلة منتشرة بين الشباب، كعامل خطر رئيسي لحالة انتشار الأزمات القلبية بين الشباب، فوزن الجسم الزائد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة مستويات الكوليسترول، ومقاومة الأنسولين.

بينما حقق نمط الحياة الحديث تطورات ملحوظة، ولكنه أدى أيضًا إلى زيادة في السلوكيات الضارة، حيث أصبح الشباب الآن أكثر عرضة للعادات غير الصحية، مثل التدخين، وقلة النشاط البدني، والإسراف في تناول الأطعمة الجاهزة ذات السعرات الحرارية العالية والفقيرة بالعناصر المهمة. 

 

التوتر قاتل وسبب انتشار الأزمات القلبية بين الشباب 


ومن جهة أخرى، تعد الطبيعة التنافسية والسريعة للحياة الحديثة غالباً ما تُخضع الشباب للضغط المزمن. حيث يؤدي التوتر إلى إطلاق هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالشرايين وترفع ضغط الدم. 

بينما قد يلجأ الأفراد الذين يعانون من التوتر إلى عادات الأكل غير الصحية كشكل من أشكال الراحة النفسية، ما يؤدي إلى تفاقم خطر الإصابة بحالة انتشار الأزمات القلبية بين الشباب.



الحد من انتشار الأزمات القلبية بين الشباب


ومن خلال اعتماد نظام غذائي صحي للقلب وإجراء تغييرات إيجابية في نمط الحياة، يمكننا الحد من انتشار الأزمات القلبية بين الشباب وعيش حياة نابضة بالحياة ومرضية. 

كما يجب أن نتذكر أن اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لا يحمي من انتشار الأزمات القلبية بين الشباب فحسب، بل يضع أيضًا الأساس للرفاهية العامة وطول العمر.  

اقرأ أيضا.. 

ads