الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتشار لافت للمصارعة النسائية بالوطن العربي من بوابة الأردن

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 07:46 م
المصارعة النسائية
المصارعة النسائية في الأردن 2024

ينتظر الشرق الأوسط مفاجأة كبيرة في بداية هذا الصيف، حيث تقام أول بطولة عربية خاصة بلعبة المصارعة النسائية في شهر مايو المقبل، تليها بطولة المصارعة الآسيوية في يونيو، وكلها في العاصمة الأردنية مدينة عمان. بينما تعد المصارعة واحدة من أقدم الرياضات في العالم، لكن المصارعة النسائية، التي أصبحت الآن من بين أسرع الرياضات نموًا في أجزاء كثيرة من العالم، تعتبر جديدة نسبيًا على الوطن العربي. 




الأردن تنظم بطولة المصارعة النسائية

وقد نظمت الأردن بطولة المصارعة النسائية في السنوات الماضية، إلى جانب العديد من بطولات المصارعة العالمية، ودعمت اللجنة الأولمبية الأردنية مساعي اتحاد المصارعة لتطوير هذه الرياضة للرجال والسيدات، كما أنشأت اتحاد للمصارعة واستضافت كبار قادة الرياضة في الوطن العربي. 

بينما بدأ الاتحاد الأردني للمصارعة في إحياء المصارعة النسائية من خلال تشكيل منتخبات وطنية، وتسليط المزيد من الضوء على هذه الرياضة وتشجيع الفتيات في الأردن على التعرف على هذه الرياضة. ثم تحفيزهن على ممارستها. 



صعوبات تواجه المصارعة النسائية في الوطن العربي

وفي سياق متصل، على الرغم من موقف الأردن المتفائل بشأن البطولات الكبرى التي تستضيفها، فمن الواضح أن العديد من النساء لن يتمكن من المشاركة في المصارعة النسائية.

ويعود السبب إلى قواعد الملابس، التي وضعتها جمعية المصارعة العالمية المتحدة ومقرها سويسرا، تجعل من الصعب على النساء المسلمات المتدينات المشاركة. غطاء الرأس الإسلامي التقليدي، الحجاب، محظور، وكذلك الزي الرسمي ذو الأكمام الطويلة. 

بداية المصارعة النسائية كرياضة عالمية 

ومن جهة أخرى، أصبحت المصارعة النسائية رياضة أولمبية منذ ما يزيد عن عقدين من الزمن عندما تمت الموافقة عليها في دورة الألعاب الأولمبية عام 2000 طوكيو في اليابان.

بينما بدأت المصارعة النسائية في الأردن، قبل عامين فقط وحققت بالفعل تقدمًا هائلاً، وفقًا لما قالته أفسون جونستون الحائزة على الميدالية العالمية المولودة في إيران، والتي أثنت بشدة على المصارعة في البلاد خلال زيارتها في فبراير.  



اقرأ أيضا..

ads