الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصة الطبيبة أميرة العسولي «بطولة كتبت حروفها بالذهب» (صور)

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 11:48 م
الطبيبة الفلسطينية
الطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي 2024

سطرت الطبيبة أميرة العسولي طبيبة النساء والتوليد الفلسطينية التاريخ ببطولتها لإنقاذ الجرحى والمصابين جراء عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث انتشر مقطع فيديو قصير للطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي، وهى تجرى بكل همتها لمحاولة إنقاذ المصابين من قبل رصاص القناصة الإسرائيليين، أثناء مهاجمتهم لمجمع ناصر الطبي، بمدينة خان يونس، ولم تهتم بالرصاص المحاط بها ولا الاستشهاد، بل أدت واجبها على أكمل وجه، وخطفت الأنظار عبر السوشيال ميديا.




بطولة الطبيبة أميرة العسولي

استطاعت الطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي تحدى رصاص قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرتهم لمجمع ناصر الطبي، بمدينة خان يونس، في قطاع غزة المحاصر. 

حيث ركضت في مقطع فيديو قصير من بوابة المجمع الطبي حتى الشوارع المحاطة بجنود الاحتلال، لمحاولة إنقاذ وإسعاف الجرحي والمصابين، وساعدت زملائها من المسعفين والأطباء لإدخال الجرحى من الشوارع إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وسط وابل من رصاص جنود الاحتلال. 


رواد السوشيال يشيدوا بالطبيبة أميرة العسولي

وبعد انتشار المقطع القصير للطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي، تهالت التعليقات من رواد منصات التواصل الاجتماعي للإشادة بشجاعة وبطولة الطبيبة الفلسطينية، وذلك أيضا عقب تصريحها المدوى في اللقاءات الإعلامية الأخيرة عند سؤالها عن إذا كانت خافت من رصاص الاحتلال الإسرائيلي، لترد عليهم قائلة: "الله نزع من قلبي الخوف". 

حيث قالت منى شادي: "لله دركم يا نساء غزة، تعلمنا من نساء غزة وأطفالها قبل رجالها". بينما امتدحت ناهد صادق شجاعة الطبيبة أميرة العسولي قائلة: "الفلسطينين بيكتبوا قصص هيحفظها التاريخ في ذاكرته".


قصة الطبيبة أميرة العسولي

جدير بالذكر أن الطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي كانت مقيمة في مصر، ومع بدء عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، ومع أول فرصة للرجوع إلى وطنها الأم، فضلت العودة إلى فلسطين، لتؤدى مهمتها في تمريض الجرحى والمصابين. 

وتعرضت أميرة العسولي إلى عدد من العقبات والأزمات، بدأت بقصف منزلها وتدميره في مدينة خان يونس، كما حرصت على إنقاذ قطتها بعد محاصرتها في المنزل لمدة 50 يوم. 






اقرأ أيضا.. 

ads
ads