الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 إرشادات للوقاية من خطر الإصابة بأورام المبيض

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 07:49 م
اورام المبيض
اورام المبيض


أورام المبيض من الاصابات التي تهدد صحة المرأة، وتزداد معدلات الإصابة بها مع تقدم العمر، وتكمن خطورتها أنه لا يتم اكتشافها الا بعد توغلها في منطقة الحوض، لذا أطلق عليه الأطباء اسم "السرطان الصامت".

 

ويؤكد المتخصصون أن الوقاية من أورام المبيض يوجب على المرأة الالتزام ببعض الارشادات الهامة، والتي جمعتها لكي سيدتي هير نيوز في التقرير التالي.


الوقاية من أورام المبيض

 

احذري استخدام هذه المنتجات

تبالغ الكثيرات في استخدام بعض المستحضرات التجميل و الكريمات لتنظيف منطقة المهبل من الداخل بجانب استخدام بعض أنواع الجل الاصطناعي لتسهيل عملية الجماع من قبل النساء المتزوجات ،وهو ما يزيد من فرص الإصابة بأورام المبيض حيث تحتوي بعض هذه المنتجاتعلي مواد مسرطنة قادرة علي التغلغل إلي الرحم.

 

تجنب التدخين

يعزز التدخين من فرص الإصابة بأورام المبيض، حيث يتسبب في حدوث تكتلات في عنق الرحم، لذا تنصح المرأة المدخنة بضرورة الإقلاع عن التدخين للحماية من خطر الإصابة بسرطان المبيض.

 


الرضاعة الطبيعية

تعزز الرضاعة الطبيعة من قدرة الجسم على الحماية من خطر الإصابة بأورام المبيض ووفقا لدراسة أمريكية حديثة، فأنه لكل 12 شهرا ترضع المرأة من الثدي، ينخفض ​​خطر الإصابة بأورام المبيض بنسبة 4.3٪ مقارنة بالأم التي لا ترضع.

 

 

المتابعة الطبية

من أهم عوامل الوقاية من خطر الإصابة بأورام المبيض هو المتابعة الطبية بشكل دوري حيث تنصح معظم المنظمات الصحية ببدء إجراء اختبارات عنق الرحم دوريًا عند بلوع 21 عامًا، وتكرارها كل بضع سنوات ، وخاصة بعد سن الأربعين وفترة انقطاع الدورة الشهرية.


 

6 أعراض للإصابة بسرطان المبيض «خامس سبب رئيسي لوفيات النساء»

ads