السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروع تبليط الهرم يشعل الجدل وزاهي حواس: «محدش يقدر»

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 11:49 م
زاهي حواس وتبليط
زاهي حواس وتبليط الهرم

دخل الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، ووزير الآثار السابق، على خط الأزمة المثارة والجدل الذي اشتعل على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما سماه البعض بـ تبليط الهرم، بعدما أعلن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن البدء في دراسة مشروع إعادة كسوة أو تغليف الهرم الأصغر بالجرانيت، ووصفه وزيري بأنه مشروع القرن.

 

زاهي حواس: لجنة دراسة مشروع تغليف الهرم الأصغر

وقال الدكتور زاهي حواس من خلال تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، إن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار طلب تشكيل لجنة عليا برئاسته تبحث مشروع إعادة كساء أو تغليف الهرم الأصغر بالجرانيت.

ولفت حواس إلى أن تلك اللجنة ستجتمع بعد وصول القرار الوزاري لها لدراسة مشروع إعادة كساء أو تغليف الهرم الأصغر بالجرانيت، والذي سماه البعض تبليط الهرم.

 

زاهي حواس يعلق على تبليط الهرم

وعقب زاهي حواس على موضوع تبليط الهرم قائلا: مقدرش أقول رأيي غير بعد الاجتماع، لكن بطمن كل الناس مفيش حاجة اسمها تبليط الهرم، اللي طلع هذا الكلام واحدة ست بتخرف، ملهاش في العلم ولا في أي حاجة لها في الدوشة، مفيش حد يقدر يبلط الهرم إطلاقًا، مين يقدر يبلط الهرم؟".

 

الهرم الأصغر من الحجر الجيري

واوضح زاهي حواس أن الهرم الأصغر مبني من الحجر الجيري، وهي حجارة من الهضبة نفسها، وبعد ذلك لجأ الملك منكاورع إلى كساء وجه الهرم بأحجار جرانيتية، ولكن محدش يقدر يؤذي الهرم، اللي بيقول هذا الكلام ناس عايزة إثارة وشماتة بلا أي سبب.

ads
ads