السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب تزيد من إصابة الحامل بالتهابات الحلق

الأحد 28/يناير/2024 - 08:58 م
التهاب الحلق
التهاب الحلق

تضعف مناعة المرأة خلال فترة الحمل ما يجعلها الأكثر عرضة لبعض الاصابات منها التهاب الحلق، وعلى الرغم من أن العدوى البكتيرية والفيروسية هي السبب وراء الإصابة بالتهابات الحلق، إلا أنه في حالة الحمل هناك أسباب أخرى تزيد من فرص الإصابة.

وفيما يلي تستعرض هير نيوز أهم الأسباب المؤدية للإصابة بـ التهاب الحلق خلال الحمل.

4 أسباب تزيد من إصابة الحامل بالتهابات الحلق


القيء

تزيد خلال فترة الحمل اصابة المرأة بالشعور بالانتفاخ والقيء وارتجاع المريء والذي يكون سببًا لحدوث التهاب الحلق، حيث يتسبب ارتداد الحمض إلى الحلق والفم في تراكم البكتريا في الحلق ما يؤدي الى حدوث الالتهابات.

 

انسداد الانف

نظرًا لضعف مناعة المرأة في فترة الحمل تتعرض الكثيرات لنزلات البرد المتكررة، والتي ينتج عنها مشكلات تنفسية من أبرزها انسداد الأنف والاعتماد على التنفس من الفم ما يزيد من جفاف الفم والذي يزيد معه فرص الإصابة بالتهاب الحلق.

 

الحساسية الموسمية

تكون النساء الحوامل الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحلق بتغيير فصول السنة وخاصة فصل الخريف والشتاء، حيث تزيد لديهم اعراض التحسس أو الحساسية الموسمية والتي يكون التهاب الحلق أبرز علاماتها، لذا يجب تجنب التعرض للهواء في حالة التقلبات الجوية.

 

 أورام الرقبة

 تتعرض بعص النساء في فترة الحمل لتورم في بعض مناطق الجسم ومنها الرقبة وعادة ما يكون التهاب الحلق خلال الحمل ناجم عن سبب الإصابة بأورام في الرقبة، ويكون ذلك مصحوب بتغير في مستوى الصوت وصعوبة في البلع.


3 مشروبات فعالة لعلاج آلام الحلق في الشتاء

 

ads