الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تخلصك من البشرة الباهتة أثناء الريجيم

الأربعاء 24/يناير/2024 - 04:30 م
هير نيوز

البشرة الباهتة أحد أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات المتبعات لأنظمة الريجيم المختلفة، ويرتبط الأمر في الغالب بنقص الفيتامينات.


وفي السياق التالي تقدم لك "هير نيوز" أطعمة هامة تجمع ما بين انخفاض سعراتها الحرارية وغناها بالفيتامينات التي تمنح البشرة التورد أثناء الرجيم.


 5 أطعمة تخلصك من البشرة الباهتة أثناء الرجيم


 


الأفوكادو


يعد الأفوكادو من أهم الفواكه المناسبة للحميات الغذائية، حيث يتميز بغناه بالدهون غير المشبعة التي تعوض حاجة الجسم من الدهون كما انه غني بالمعادن والفيتامينات الهامة فيتامين سي الذي يقاوم شحوب البشرة وترهل الجلد.


المانجو


ليس كما يظن الكثيرين أن المانجو من الفواكه المليئة بالسعرات الحرارية بل أنها تحتوي على سبعين سعر حراري فقط، كما تتميز في المقابل بغناها بفيتامين أ الذي يقلل من جفاف البشرة ويمنحها الترطيب ويقلل من شحوبها. 


 


الطماطم


تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة من أهمها   فيتامين أ والذي يساهم في منح بشرتك نضارتها وحيويتها وفيتامين سي وعنصر البوتاسيوم والذي يمنح البشرة الترطيب والضارة، وتتميز الطماطم كذلك بانخفاض سعراتها الحرارية.


الفول


تناول الفول يساعد الجسم على إنتاج حمض الهيالورونيك والذي يعتبر أحد العناصر الهامة في مكافحة الشيخوخة، فضلا عن دوره الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة.




الشاي الأخضر


للشاي الأخضر فاعلية كبيرة في حرق الدهون كما أن له دور فعال في الحفاظ على نضارة البشرة بسبب غناه بمضادات الأكسدة، لذا يعد من أهم الأعشاب التي يجب الحرص على تناولها أثناء اتباع الرجيم لتقليل من ظهور شحوب البشرة.


اقرأ أيضاً..

ads