الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفلسطينية ريما البنا تشعل دبي بمجموعة أزياء «علبة زيت الزيتون» (صور)

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 10:56 م
مجموعة أزياء ريما
مجموعة أزياء ريما البنا

أصبحت الفساتين الطويلة زاهية الألوان، والقمصان القصيرة المصنوعة من قماش الدنيم الأزرق الغامق، والتطريزات المزينة برموز تستحضر التراث الفلسطيني، كلها متاحة في متجر That Concept Store في دبي، بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 24 يناير إلى 9 فبراير، وهي مجموعة المصممة الفلسطينية الشهيرة ريما البنا



مجموعة ريما البنا في دبي 

وقد أطلقت المصممة الفلسطينية ريما البنا المقيمة في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، المجموعة الخاصة بالتراث الفلسطيني، لأول مرة، الخاصة بعلامتها التجارية Reemami في مدينة باريس في أكتوبر الماضي 2023. 

وتعكس مجموعة المصممة لربيع وصيف 2024، التي تحمل عنوان "علبة من زيت الزيتون"، والتي عرضتها لأول مرة في باريس، تراث البنا كطفلة من أبناء ثقافة اللاجئيين في الشارقة، مع التركيز بشكل خاص على تراثها الفلسطيني. 


ريما البنا والهوية الفلسطينية

وتتماشى مجموعة المصممة الفلسطينية ريما البنا مع أسلوبها المميز، المليء بالألوان والأنماط والقصات والتصميمات الممتعة والحيوية، وهي مستوحاة من طفولتها وذكرياتها، والتي تعكس جميعها هويتها كفلسطينية نشأت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فيما قالت المصممة الفلسطينية عن مجموعة "علبة زيت الزيتون": "لقد قمت بإنشاء العديد من المطبوعات في المجموعة الأولى ولم أتمكن من استخدامها جميعًا".

وأضافت ريما البنا: "كما أن مجموعتي مليئة بتراثي، وثقافتي، وما يجعلني شخصًا فلسطينيًا، فيما تتناول المجموعة أيضًا الكثير من المنسوجات والتطريز والفن العام وأهميته في فلسطين". 


بدايات ريما البنا 

وكانت المصممة الفلسطينية ريما البنا أطلقت علامتها التجارية عام 2009 في الشارقة، بدبي، وينصب جزء كبير من تركيزها على الاستدامة.

حيث تلتزم علامتها التجارية للأزياء بالحد من النفايات البيئية من خلال عدم استخدام المواد الكيميائية الضارة وأي مواد قد تعتبر ضارة بالبيئة. 


اقرأ أيضا.. 

ads