الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحميك من الشيب المبكر

الأحد 21/يناير/2024 - 11:43 م
الشعر الابيض والشيب
الشعر الابيض والشيب المبكر

على الرغم من أن الشعر الأبيض يعد من العلامات الدالة على التقدم في العمر، إلا أنه في الكثير من الأحيان يظهر بشكل مبكر لدى بعض النساء في الثلاثينات وربما العشرينات، وهو ما يرجعه الأطباء لعدة عوامل من أبرزها نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم.

وفي التقرير التالي نرصد لك سيدتي «هير نيوز» أهم الأطعمة التي تحميكي من الشيب المبكر.

أطعمة تحميك من الشيب المبكر


عباد الشمس

تتميز بذرور عباد الشمس بغناها بالعديد من المعادن التي تساعد في انتاج الميلانين ما يحول دون ظهور الشعر الأبيض، كما تساعد في تقوية بصيلات الشعر وجذوره.

الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشكولاتة الداكنة على عنصر النحاس الذي يساعد في انتاج الميلانين بنسبة كبيرة، وهو العنصر المسؤول عن تكوين لون الشعر، كما تتميز بانخفاض السعرات الحرارية مقارنة بالشكولاتة ذات اللون الفاتح.


 

الأسماك

تتميز الأسماك بجميع انواعها بغناها بعنصر اليود والتي أثبتت الأبحاث فاعليته في وقف الشيب لمبكر حيث ينشط الصبغة الطبيعية بالرأس، ويوجد اليوم في مجموعة أخرى من الأطعمة مثل الموز والجوز والجزر.

المكسرات

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من فيتامين ب 12والذي عنصر أساسي لبناء مكونات الدم وخاصة الخلايا الحمراء ومكافحة الأنيميا، مما يزيد من توصيل الأوكسجين والغذاء لفروة الرأس وينشطها.


الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية المتمثلة في  الليمون والبرتقال واليوسفي الحريب فروت على نسب مرتفعة من فيتامين سي الهام لصحة الشعر واعاقة ظهور الشيب، لذا تنصح المرأة بتناول جرعة يومية من الفواكه الحمضية.

العدس الأصفر

يتميز العدس الأصفر بغناه بحمض الفوليك، والذي يمكن أن يؤدي نقصه إلى ظهور الأبيض مبكرا، لأنه مهمًا لإنتاج حمض الميثيونين الضروري لتلوين الشعر.

اقرأ أيضا..

اشتعل الرأس شيبًا.. إليكِ أفضل 5 طرق لمحاربة الشعر الأبيض

ads
ads