الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فيتامينات تمنع تصبغات البشرة

الأربعاء 10/يناير/2024 - 03:07 م
هير نيوز

تنزعج الكثير من الفتيات والنساء إذا ما تعرضت بشرتهن لبعض المشكلات مثل الجفاف والتصبغات أو الخطوط الرفيعة، وغالبا ما يرتبط الأمر بنقص فيتامينات هامة في الجسم، يؤدي الإفتقار إليها إلى ظهور مثل هذه المشكلات بحسب ما يؤكده الأطباء.

وفي السياق التالي تستعرض لك سيدتي" هير نيوز" أهم الفيتامينات التي يتسبب نقصها في ظهور مشكلات البشرة.

4 فيتامينات تمنع تصبغات البشرة

 

فيتامين B12

من أهم الأعراض التي تصيب البشرة جراء نقص فيتامين ب 12 هي التصبغات الجلدية، حيث أن نقصه يؤدي إلى زيادة صبغة الميلانين في البشرة، كما أن هناك عرض جلدي آخر لنقص فيتامين B12، وهو شحوب البشرة، الذي ينتج عن قلة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها، بسبب انخفاض كريات الدم الحمراء.


فيتامين أ

يعد فيتامين "أ" أحد العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على رطوبة الجلد، وعند التعرض لنقص نسبته يتسبب في جفاف الجلد، والإصابة أو ظهور الإكزيما، التي تحدث عندما تشتد إصابة الجلد بالجفاف.


فيتامين سي

فيتامين سي له أهمية كبيرة لصحة البشرة، حيث يحفز إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها وحيويتها ونعومتها، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، كما يساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.


فيتامين  د

يهدد نقص فيتامين "د" الجلد بالمشكلات المتعددة مثل حب الشباب، جفاف الجلد، التجاعيد، لذا يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، مثل منتجات الألبان والبرتقال والبيض، والتعرض لأشعة الشمس يوميًا.

 

اقرأ أيضا..

 

ads