الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فواكه تساعد على التخلص من الإمساك

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 11:43 م
امساك
امساك

يصيب الإمساك الكثير من الأشخاص في مراحل مختلفة من حياتهم، كما يتسبب الإمساك في عدم انتظام حركة الأمعاء وصعوبة في التبرز، ما يسبب الشعور بالتورم والانزعاج. ومن أجل التخلص من هذه المشكلة، يمكن الاستعانة بالفواكه التي تحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك. في هذا التقرير، سنتحدث عن 3 فواكه فعالة في التخلص من الإمساك.

فواكه تساعد على التخلص من الإمساك



التمر 

التمر هو فاكهة طبيعية غنية بالألياف والسكريات الطبيعية التي تعمل على تحفيز حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم. تحتوي الألياف الموجودة في التمر على خصائص ملينة تساعد على تليين البراز وتسهيل خروجه.


 بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التمر على مادة السوربيتول التي تعمل كملين طبيعي وتحفز حركة الأمعاء. يمكن تناول التمر كوجبة خفيفة أو إضافته إلى الوجبات الرئيسية للاستفادة من فوائده في التخلص من الإمساك.


الموز
الموز هو فاكهة غنية بالبوتاسيوم والألياف، وهما مكونان مهمان لتحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك. البوتاسيوم يعمل على تحفيز عضلات الأمعاء وتعزيز حركتها، بينما الألياف تساعد على تليين البراز وتحفيز حركة الأمعاء.

 بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموز على مادة تسمى "بكتين" وهي تعمل كملين طبيعي للأمعاء. يمكن تناول الموز كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطات والحلويات للاستفادة من فوائده في التخلص من الإمساك.



التفاح 

التفاح هو فاكهة غنية بالألياف والماء، وهما مكونان مهمان لتحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك. الألياف الموجودة في التفاح تعمل على تليين البراز وتحفيز حركة الأمعاء، بينما الماء يساعد على ترطيب البراز وتسهيل خروجه. 

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التفاح على مادة تسمى "بكتين" وهي تعمل كملين طبيعي للأمعاء. يمكن تناول التفاح كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطات والعصائر للاستفادة من فوائده في التخلص من الإمساك.

هناك العديد من الفواكه التي يمكن أن تساعد في التخلص من الإمساك، ولكن التمر والموز والتفاح يعتبرون من أكثر الفواكه فعالية في هذا الصدد. يمكن تناول هذه الفواكه بشكل منتظم كجزء من نظام غذائي صحي لتحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك.


اقرأ أيضا..



ads