الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوج المسرف

الإثنين 08/يناير/2024 - 03:53 م
هير نيوز

كما يعاني الكثير من الأزواج من مشكلة الزوجة المبذرة العاشقة للتسوق التي تبدد ميزانية الأسرة فيما لا جدوى منه، تشتكي في المقابل العديد من الزوجات من الزوج المبذر والمسرف الذي لا يبالي بقيمة المال فيبدده في كماليات لا جدوى منها، ما يتسبب في مشكلات متعددة بينهما تجعل حياتهما دائما على صفيح ساخن.

فإذا كنت واحدة من الزوجات اللاتي تعانين من الزوج المسرف فعليك أن تتابعي هذه السطور، حيث تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة للتعامل مع الزوج المسرف.

5 نصائح للتعامل مع الزوج المسرف


ضعي ميزانية محددة

اتفقي مع زوجك على وضع ميزانية معينة للبيت مع بداية الشهر تكفي لشراء احتياجات الأسرة دون إعطاء الرجل أي مال إضافي يخالف المال المتفق عليه ضمن الميزانية، وإنما يبقى هذا الإضافي بعيدا عنه وليكن في وضعه في حصالة مغلقة لتجنب أنفاقه فيما لا يجدي.

 

تحديد الأولويات

تستطيع المرأة تحديد الأوليات الهامة لأسرتها أكثر من الرجل فساعديه على التعرف على المتطلبات الضرورية المتطلبة الإنفاق حتى لا ينفق الأموال أمور ليست ذات جدوى في حين ينسى الأوليات ما يتسبب في إهدار المال بلا فائدة.


حديثه عن العواقب

تحدثي معه عن أن بذخه وإسرافه يعرضكم للخطر، وأنه سيأتي اليوم الذي لا تجدون فيه مدخرات تعينكما في أي أزمة قد تمرون بها، وكلما كان حوارك معه هادئ كلما كان أكثر استجابة لكِ.

 

شجعيه على الإدخار

الرجل المعتاد التبذير عادة يعيش ليؤمن يومه فقط دون أن يخطط لمستقبله أو لشراء شيئا ما جديدا، فحاولي أن تشجعيه على الإدخار من أجل شراء شيئا يتطلع لشرائه مثل سيارة او منزل جديد، ما يدفعه لتقليل من نفقاته من أجل الإدخار لهذا الهدف.

 

أمني مدخراتك

إن لم تفلح محاولاتك السابقة في ترويض زوجك المسرف والسيطرة على سلوكه من المهم أن تحمي نفسك عبر بعض الإجراءات، مثل إنشاء حسابات مصرفية خاصة بك، لتوفير مدخرات الأسرة فيها، ودفع جميع المستلزمات المالية للأسرة، حتى تستطعي مواجهة أي أزمة مالية قد تواجهكما مستقبلاً.

 

 

أقرأ أيضا..

أول تعليق من محمد رمضان على بوسة الكويتية إيما شاه: «مقدرتش أمنعها» (صور)

ads