الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تتضاعف فوائد عند مزجها

الأربعاء 10/يناير/2024 - 05:12 م
هير نيوز

لكل نوع من الأطعمة فوائده المتعددة، ولكن هناك أطعمة تتضاعف فوائدها وقيمتها الغذائية عند مزجها بأنواع أخرى.


وفي السياق التالي ترصد "هير نيوز" الأطعمة التي تتضاعف فوائدها عند مزجها معًا.

 

5 اطعمة تتضاعف فوائد عند مزجها معًا..


 

الطماطم مع اللحوم

 

يعزز تناول ثمار من الطماطم مع وجبة من اللحوم من امتصاص الحديد والفيتامينات الموجودة في اللحوم، حيث تحتوي الطماطم على حمض الأسكوربيك وفيتامين سي، واللذان يحفزان استفادة الجسم من الحديد ويمنعان اثار نقصه الضار بالجسم والتي من أبرزها الشعور بالضيق والتعب المزمن وانخفاض معدل التمثيل الغذائي ومشاكل في القلب والأوعية الدموية.

 

الكركم والليمون


يساعد تناول ملعقة من مسحوق الكركم يوميا مع الليمون في مضاعفة القدرة المناعية للجسم، حيث يساهم الصنفين في زيادة انتاج خلايا الدم البيضاء التي تعمل على محاربة الأجسام الضارة والجراثيم.


 


البرتقال والشوفان


يساعد تناول البرتقال مع دقيق الشوفان، في تحسين حركة الأمعاء، ما يسهل الهضم، حيث يتميز الاثنين بغناهما بالفينولات والتي لها دور كبير تطهير الجسم من النفايات والمواد السامة ما يساعد على سرعة الهضم.

 

الكاكاو والتفاح


يحتوي الكاكو على مركب "الكير سيتين" المضاد للأكسدة كما يحتوي التفاح على انزيم "الكاتيكين" ويساهم مزج هذين العنصرين تعزيز المناعة وتحفيز نشاط الدماغ وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية؛ وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.


 


الليمون مع البقدونس

 

البقدونس من الخضروات الغنية بالحديد ويساعد تناول كوب من مغلي البقدونس مع عصير الليمون في زيادة قدرة الجسم على امتصاص الحديد والذي يحمي من الإصابة بأمراض الانيميا وفقر الدم.


اقرأ أيضاً..

 


ads