الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد لزيت جوز الهند تدفعك لاستخدامه يوميًا

الأحد 07/يناير/2024 - 02:33 م
هير نيوز

يصنف خبراء التجميل زيت جوز الهند بأنه الخيار الأمثل للعناية بالشعر والبشرة ، لغناه بالدهون الطبيعية  والفيتامينات الهامة على راسها فيتامين (هـ)، وفي السياق التالي تستعرض لك سيدتي"هير نيوز" اهم الفوائد الجمالية لزيت جوز الهند.

6 فوائد جمالية لزيت جوز الهند

 

يقضي على حب الشباب

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللينوليك، المعروف بفوائده للبشرة المعرضة لحب الشباب والبثور، كما يحتوي على حمض اللوريك وهو مرطب ومضاد للميكروبات ما يفعل علاج البشرة من الالتهابات وحب الشباب.


يعالج جفاف البشرة

يعزز ترطيب الجلد ويعوّض البروتين المفقود من البشرة نتيجة عوامل الجو وسوء الترطيب أو نتيجة الجفاف الطبيعي مع تقدم سن البشرة

.


يقلل تجاعيد العين

يساعد الاستخدام اليومي لزيت جوز الهند في ترطيب منطقة تحت العين في تقليل ظهور التجاعيد، حيث يحقق ترطيب عميق لهذه المنطقة من الجلد ويجعلها اكثر نضارة لغناه بالفيتامينات المغذية للبشرة.


يعالج حساسية الجلد

كشفت الأبحاث الحديثة ان زيت جوز الهند العضوي البكر يمكن أن يهدئ الإكزيما بشكل أفضل من الزيوت المعدنية الأخرى المصنوعة في المعمل، حيث ان له قدرة في مساعدة حاجز الجلد الطبيعي على التعافي وحبس الرطوبة فيه، ما يسرع من العلاج.


يخلصك من القشرة

يساعد زيت جوز الهند في خفض مستويات التخمير والالتهابات التي تصيب فروة الرأس و تتسبب في  الالتهاب والتقشير والحكة المرتبطة بقشرة الشعر.


يغذي الشعر

يساعد جوز الهند في تغذية الشعر وزيادة معدل طوله في وقت سريع من الانتظام في استخدامه، وينصح باستخدامه في حمام الكريم، حيث يعد من أفضل الزيوت المعززة لفروة الرأس والمنبتة للشعر في حال ظهور الفراغات.



اقرأ أيضا..

 

ads
ads