الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل الزوجة ملزمة بالعمل والمشاركة في مصروف البيت؟ «السوشيال ميديا تجيب»

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 08:47 م
عمل الزوجة بعد الزواج
عمل الزوجة بعد الزواج

تعمل الكثير من السيدات بعد الزواج، ومنهن من تضطر لذلك بسبب الظروف الاقتصادية وصعوبة المعيشة، ولتساعد في تحمل تكاليف المنزل، ولكن هناك بعض الأزواج، من يطلب من زوجته أن تعمل وتشارك في تكاليف المعيشة مثلما يتحمل هو، حتى ولو كان ذلك بغير رضاها، وتعرض «هير نيوز» بعض آراء النساء في إلزام الزوجة بالعمل والمشاركة في مصروف البيت، فمنهن من ترى أن مرتب الزوجة حقها فقط، ولا يجوز للزوج المطالبة به، وسيدات أخريات يرين أن المرأة لابد أن تساعد زوجها في تكاليف البيت طواعية دون إجبار. 



عمل الزوجة بعد الزواج مسؤولية مشتركة

ترى بعض النساء أن عمل الزوجة بعد الزواج وتحملها لمصاريف المنزل، يأتي من باب المسؤولية المشتركة بين الطرفين لتربية الأطفال وتحمل تكاليف المعيشة والظروف الاقتصادية العصيبة. 



حيث تقول سميرة محمد: "في الوقت الحالي ومع الظروف العصيبة من الطبيعي الست تساعد جوزها بس بإرادتها بدون شروط". 

بينما قالت هدير عصام: "ده الطبيعي يا جماعة، هي بتأخد من وقت بيتها ومن وقته لازم تشارك بعدين يعني إيه مشاركش في اي حاجة وخلاص، الجواز مشاركة بطلوا تزرعوا افكار الاسترونج ومن الخطأ في الجيل اللي طالع".



عمل الزوجة ومساهمتها طواعية 

كما رأت بعض النساء من واقع صفحات السوشيال ميديا أن عمل الزوجة بعد الزواج، قد يترتب عليه مساهماتها طواعية منها، من باب الحب وتحمل المسؤولية المشتركة وعن طيب خاطر، ولكن دون إجبار أو شروط. 

وتقول سمية عبد اللطيف: "دا بيبقي بمزاجك أنتي، إذا كانت الظروف المعيشية صعبة، لكنه مش فرض أكيد وبدون إجبار". 



بينما قالت ياسمين خطاب: "المشاركة في مصاريف البيت ده ذوق منها بس مينفعش هو يجبرها عشان هي مش ملزومة بس أنا أساعد عادي ما ده بيتنا إحنا الاتنين والحياة مشاركة والدنيا صعبة الايام دي". 

فيما قالت سها الأباصيري: "لا دين ولا عرف بيقول كده جدعنة منى ماشى وحسب قدرتى لكن ميتشرطش عليا لا طبعا إني يا الشغل وأدفع مصاريف، يا بلاش شغل". 

اقرأ أيضا.. 

ads
ads